الرزاز ينتظر ردود 75 وزارة ومؤسسة على تجاوزات ومخالفات بمئات المالايين كشفها ديوان المحاسبة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 4:45 مساءً

صراحة نيوز – ينتظر رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز ان تقوم 75 وزارة ومؤسسة تزويد الحكومة في موعد اقصاه يوم الخميس المقبل برد على مخالفات وتجاوزات واعتداء على المال العام كشفها تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017  والتي قدرت بمئات ملايين الدنانير

وقالت وزير الدّولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات  في تصريح صحفي أنّ الحكومة تتابع بجديّة مطلقة جميع الملاحظات والمخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة، وستعمل على معالجتها كجزء من نهجها في محاربة الفساد والحدّ من الهدر في المال العام .

وأضافت مشددة أنّ الحكومة تعكف حاليّاً على مراجعة كلّ المخالفات الواردة في التقرير وتحليلها وتصنيفها، لغايات تصويبها وبأنّه سيتمّ الإعلان عن جميع الإجراءات المتخذة بشأن هذه المخالفات بكلّ شفافية ووضوح.

وكان الرزاز شكل لجنة برئاسة أمين عام رئاسة الوزراء سامي الداوود أنّ رئاسة الوزراء لمتابعة التدقيق بالمخالفات التي تضمنها تقرير ديوان المحاسبة .

وقال الداوود ان اللجنة استكملت إرسال المخاطبات لجميع المؤسّسات المعنيّة بالمخالفات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017 ومن المفروض وفق تأكيد رئيس الحكومة ان تصل ردودها واجاباتها في موعد اقصاه يوم الخميس المقبل .

يشار الى ان تقرير ديوان المحاسبة لعام 2017 كشف عن تجاوزات ومخالفات واعتداء على المال العام في 75 وزارة ومؤسسة حكومية قدرت بمئات ملايين الدنانير .

2018-11-05
صراحة الاردنية