الرزاز يُحذر من ورقة امتحان توجيهي مزورة يتم تداولها

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 11:02 مساءً

صراحة نيوز – اكدت وزارة التربية والتعليم، ان ما يتم تداوله من أوراق لأسئلة امتحان الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعي هي مزورة وعارية عن الصحة، وتهدف الى التشويش على الطلبة وتضليلهم؛ لتحقيق الكسب المادي غير المشروع.

وحذر وزير التربية الدكتور عمر الرزاز من ورقة امتحان مزورة يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، متوعدا ناشريها بالملاحقة القانونية.

وأشار الرزاز في تغريدة له عبر موقع “تويتر” إلى أن “هذه الورقة تهدف الى تضليل الطلبة وتحقيق الكسب المالي غير المشروع”.

وأضاف “لقد حددنا المصدر وستلاحق الوزارة قانونياً كل من تسول له نفسه التشويش على الطلبة في هذه المرحلة الحرجة من الاستعداد للامتحان”.

من جهته، قال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، ان الوزارة حددت مواقع نشر هذه الأوراق، وستلاحق قانونياً كل من تسول له نفسه التشويش على الطلبة في هذه المرحلة الحرجة من الاستعداد للامتحان.

ودعا الجلاد الطلبة إلى عدم الالتفات لمثل هذه الاشاعات، مجددا الثقة بمستوى وعي الطلبة وأولياء أمورهم في التعامل مع مثل هذه الأمور.

يشار إلى أن  175 الفا و947 طالبا وطالبة في الفروع الاكاديمية والمهنية سيتقدمون لامتحان الثانوية العامة “التوجيهي” في دورته الشتوية الأحد، من بينهم 89968 طالبا نظاميا، و 85979 مشتركا ومشتركة من طلبة الدراسة الخاصة المستنفذين وغير المستكملين لمتطلبات النجاح في الدورات السابقة.

2018-01-04 2018-01-04
صراحة الاردنية