الريادة وشباب الاعمال تعقد ورشة “كن رياديا خطوتك الاولى نحو ريادة الاعمال”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 4:10 مساءً

صراحة نيوز – نظمت لجنة الريادة وشباب الاعمال التابعة للشعبة الميكانيكية ورشة عمل بعنوان “كن رياديا خطوتك الاولى نحو ريادة الاعمال” بحضور 60 مشاركا.

 

وقدم رئيس لجنة الريادة وشباب الاعمال المهندس معتز العطين تعريفا باهداف اللجنة واساليب الوصول الى مجتمع هندسي ريادي, مؤكدا على ضرورة تعزيز ثقافة ريادة الاعمال وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي نعاني منها وارتفاع نسب البطالة في المجتمع .

 

وأكد مدير الصندوق الوطني لدعم الموسسات السيد مظهر عبدالرحيم المجالي على اهمية ريادة الاعمال للشباب الاردني وتطرق باسهاب الى دور الصندوق الوطني في دعم الموسسات الصغيرة والمتوسطة لضمان نموها واستقرارها والجهات التي تتعاون مع الصندوق لتقديم خدمات استشارية ذات مستوى عالي .

 

من جهته أوضح السيد سامر عربيات من شركة اويسس 500 المخاطر التي تواجه الريادي وانواع الشركات الريادية وكيفية التفريق بين الابتكار والابداع والريادة .

 

وبين الدكتور محمد عبد الكريم الزيود علاقة الريادة بالابتكار ودورها في استمرارية المؤسسات موكدا على ضرورة ايجاد جهة رسمية واحدة ترعى الريادة والابتكار كضرورة وطنية.

 

وقدم المهندسان شادي الزعبي و عمر الصغير والمشاركة بتول السرطاوي تجربتهم الابتكارية ومعوقاتها مستعرضين مراحل تطورها وحصولهم على جوائز محلية وعالمية .

 

وفي نهاية الورشة تحدث المهندس احمد زهران نائب رئيس الشعبة عن اهمية الريادة واهتمام الشعبة بهذا الجانب سعيا لرفع مهارات المهندسين وكرم المشاركين في نهاية اللقاء.

2018-09-30
صراحة الاردنية