الرياديون يغردون بصوت واحد

اول اجتماع لمجلس قادة الشركات الناشئة مع الشباب

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 22 سبتمبر 2018 - 1:03 مساءً

صراحة نيوز – ينظم مجلس قادة الشركات الناشئة StartupsJo  مساء اليوم السبت في جامعة الحسين التقنية، في مجمع الحسين للأعمال أول لقاء عام لجميع الشركات الناشئة وريادي الاعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن. 

وسيجري خلال اللقاء استعراض التحديات التي تواجه الشركات الريادية الاردنية، وتوصيات الشركات واقتراحاتها لتحسين بيئة ريادة الاعمال، وكيف يمكن للشركات والمؤسسات والجهات الداعمة للشركات الناشئة ان تطور وتقوي عملها لدعم الريادة والمساهمة بشكل اعمق في تحويل الافكار الى مشاريع انتاجية تحسن الاقتصاد وتسهم في التوظيف في بلد تجاوزت فيه نسبة البطالة الـ 18%. 

كما سيتضمن اللقاء عرض استراتيجية مجلس قادة الشركات الناشئة في الاردن، وتوجهاته واهدافه لدعم بيئة ريادة الاعمال في الاردن، حيث سيحضر اللقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، رئيس هيئة المديرين لجمعة ” انتاج” الدكتور بشار حوامدة، ورئيس مجلس قادة الشركات الناشئة احمد الهناندة. 

 ويسعى المجلس الجديد لتمكين بيئة الأعمال في المملكة والضغط لتحسين التشريعات والقوانين التي تدفع تلك الفئة من الشركات الى تعزيز نموها والوصول إلى التمويل والمستثمرين والأسواق الإقليمية والدولية.
وتم اطلاق مجلس قادة الشركات الناشئة كمبادرة من  جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” في شهر تموز ” يوليو” كاول مجلس من نوعه على مستوى المنطقة، حيث تم وقتها انتخاب أعضاء مجلس الإدارة، حيث فاز بعضوية المجلس كل من: احمد الهناندة من شركة Cazador، عيد أمجد صويص OlaHub، زياد المصريVARARI، عبدالله العودات Sadeed، آمال السعدي Dreamtechs، سيف سعد Ustazi، وعمرو بركات AudioGram. 
وبعدها تم انتخاب احمد الهناندة – الرئيس التنفيذي السابق لشركة ” زين الاردن” رئيسا لهذا المجلس. 

ومن المتوقع ان يلعب مجلس قادة الشركات الناشئة دورا في تطوير الشركات الريادية بتذليل العقبات التي تواجهها كالوصول إلى التمويل ولقاء المستثمرين والمؤسسات المالية المحلية والإقليمية والدولية، جنبا الى جنب مع تعزيز نمط رأس المال البشري.

كما يتوقع لهذا المجلس ان يلعب دورا في دعم تبادل المعرفة والخبرة بين الشركات الناشئة المحلية والإقليمية والدولية، حيث يأمل الرياديون، أن يكون لهذا المجلس قيمة مضافة كبيرة؛ وأن يكون “صوت تلك الشركات”، في وقت تشير فيه أرقام غير رسمية إلى وجود مئات الشركات الريادية في الأردن، وأكثر من 246 برنامجا وجهة تدعم ريادة الأعمال. 

ا

2018-09-22 2018-09-22
صراحة الاردنية