الزراعة تُخصص طائرتين بدون طيار لمراقبة الغابات

صراحة نيوز – اعلن وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عن تخصيص طائرتين جديدتين من دون طيار لمراقبة الثروة الحرجية والحد من الاعتداءات عليها في محافظة عجلون.

جاء ذلك خلال رعايته افتتاح فعاليات مهرجان عجلون الزراعي للمنتجات الزراعية والريفية الرابع اليوم الخميس في استراحة اشتفينا السياحية بتنظيم من وزارة الزراعة ومديرية زراعة عجلون بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ونقابة المهندسين الزراعيين.

وقال ان وزارة الزراعة تلتزم بمنهجية واضحة حول تنمية الريف الاردني وتيسير سبل الانتاج والاهتمام بجودته وقدرته على المنافسة الخارجية والداخلية.

واضاف: ان الوزارة معنية بتعزيز القطاع الزراعي من خلال توجيه وارشاد المزارع بكافة السبل الممكنة للحصول على النتائج الايجابية التي تعزز مفهوم العمل الزراعي لدى المزارعين. واكد أهمية ايجاد آليات تسويقية محلية في الارياف والبوادي ليتمكن المزارعون والعاملون في القطاع الزراعي من تسويق منتجاتهم في مناطقهم لتحسين جودة انتاجه.

وقال انه سيتم فتح طريق زراعي في منطقة صنعار بعد مطالب مزارعين وشكواهم من الوصول الى مزارعهم.

ودعا الى تحسين اداء القطاع الزراعي من خلال اقامة المهرجانات والمعارض في مختلف المحافظات والارياف والبوادي لتحقيق النتائج الايجابية للمزارعين والمجتمعات المحلية.

واشار مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان الى اهمية اقامة المهرجان الزراعي في المحافظة بهدف تسويق المنتجات الزراعية والريفية لإتاحة الفرصة امام المزارعين لإقامة هذا المهرجان لعرض منتوجاتهم وايجاد آليات تسويقية لإبراز القيمة الزراعية لهذه المنتجات لتنعكس على المزارع وانتاجه.

وقال مندوب المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي المهندس ابراهيم البشابشة ان المركز من خلال رؤيته يسعى دائما لتعزيز القطاع الزراعي وزيادة الانتاج في محافظة عجلون.

واستمع الوزير من متصرف لواء كفرنجة ومدير الزراعة لشرح عن الواقع الزراعي في اللواء والخدمات الزراعية التي تقدم للمزارعين، وابرز المشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها.

واوعز بتبطين اقنية الري بمبلغ 70 الف دينار هذا العام و 276 الف دينار العام القادم، كما سيتم تحريج 200 دونم في راجب وتوجه لاستصلاح المزيد من الاراضي الزراعية واعادة تأهيل محطة راجب وتقديم علاجات ولقاحات لمربي الثروة الحرجية واستحداث مبنى لزراعة كفرنجة في العام القادم.

2017-10-26 2017-10-26
صراحة الاردنية