الزرقاء: العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية

صراحة نيوز – افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، اليوم الثلاثاء مجموعة من مشاريع المبادرات الملكية في محافظة الزرقاء، والتي جاء إنشاؤها تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية خلال زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني السابقة للمحافظة ولقاءات جلالته مع أبنائها في الديوان الملكي الهاشمي.

ففي لواء الرصيفة، استهل العيسوي زيارته للمحافظة بافتتاح مشروع إعادة تأهيل مركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة ووزير العمل سمير مراد، والذي تم إعادة تأهيله وتزويده بأحدث التجهيزات، من خلال المبادرات الملكية وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وحظي المركز بزيارة ملكية تفقدية خلال شهر حزيران من العام الماضي، حيث اطلع جلالة الملك على وضع المركز والمشاغل والخدمات التي يقدمها للمنتفعين من فئة الأشخاص ذوي الإعاقة، وأصدر جلالته توجيهاته الملكية للمعنيين في الديوان الملكي الهاشمي بإجراء أعمال الصيانة والتأهيل والتجهيز للمركز بما يلبي احتياجات أبناء المحافظة.

ويضم المركز حاليا 76 منتفعا منهم 22 فتاة، حيث يتكون من مبنى للذكور بطابقين بمساحة 900 متر مربع ويحتوي على مشغل لصناعة الحقائب والتمديدات الصحية والنجارة وتجليد الكتب والحرف اليدوية، كما يتضمن مبنى الفتيات الذي تبلغ مساحته 500 متر مربع مشغل تدبير منزلي ومشغل خياطة وتجميل، إضافة إلى مبنى إدارة المركز بمساحة 150 مترا مربع وساحات ومرافق أخرى.

وفي مخيمي حطين والزرقاء افتتح العيسوي مشروع المركز التنموي الشامل، بحضور مدير دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين ابو عواد، وتهدف هذه المراكز إلى تحسين الخدمات المقدمة لأبناء المخيمين وتعزيز دور لجان الخدمات فيهما، خدمة لأبناء المجتمع المحلي.

وقال العيسوي إنه جرى اليوم افتتاح مشروعين من مشاريع المبادرات الملكية السامية في لواء الرصيفة ومشروع في مخيم الزرقاء، وجاءت بمبادرة كريمة من جلالة الملك خلال زياراته ولقاءاته السابقة مع أبناء هذه المناطق، لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين .

ولفت إلى أنه وعقب زيارة جلالة الملك لمركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين في الرصيفة العام الماضي، والتي لمس فيها الواقع السيء للمركز، أوعز جلالته بإجراء التحديث والتطوير اللازم وبأسرع وقت ممكن وبما يلبي احتياجات أبناء المنطقة وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم .

من جانبه، بين وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أنه تم إنجاز أعمال الصيانة وإعادة التأهيل وفق المواصفات المطلوبة وبكفاءة وجودة عالية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، حيث قامت الوزارة بوضع المواصفات الفنية للأعمال المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المختصة ومتابعة التنفيذ لضمان سير العمل على الوجه الأمثل.

بدوره، أشار وزير العمل سمير مراد إلى أن افتتاح مركز التأهيل والتشغيل المهني للمعاقين يأتي ضمن رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بتوفير البيئة المناسبة لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة لتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم، وتسهيل انخراطهم في المجتمع ليكونوا أشخاصا فاعلين ومنتجين .

وأعرب مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس ياسين أبو عواد عن شكره لجلالة الملك على المبادرات الملكية التي تعد عطاء هاشميا لا ينضب، والتي شملت شرائح عديدة من مجتمع اللاجئين من طلبة علم وشباب المستقبل والقطاع النسائي والمعاقين والأسر العفيفة ومؤسسات المجتمع المدني.

ويتكون المركز التنموي الشامل في مخيم حطين من طابقين بمساحة 958 مترا مربعا، ويشتمل على مكاتب إدارية ومخازن تجارية وقاعة متعددة الأغراض وساحات ،إضافة إلى تزويد المبنى بالأثاث والتجهيزات اللازمة، فيما يتكون يتكون المركز التنموي الشامل في مخيم الزرقاء من ثلاثة طوابق بمساحة إجمالية 1200 متر مربع حيث يتضمن قاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية ومواقف ،إضافة التي تزويده بالأثاث والتجهيزات اللازمة .

وجال العيسوي في المشاريع الثلاثة واطلع على تجهيزاتها، يرافقه محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران ورئيس بلدية الزرقاء الكبرى المهندس علي ابو السكر، ومتصرف الرصيفة ماهر المومني ومدير مؤسسة التدريب المهني بالوكالة عمر قطيشات ورئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور.

2018-03-20
صراحة الاردنية