الزرقاء : المومني أول من شكل كتلة لخوض الانتخابات البلدية ضمن برنامج عم

صراحة نيوز – يُسجل للمهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء في دورتها السابقة الذي يخوض الانتخابات البلدية المقبلة انه أو من شكل كتلة لخوض الانتخابات والتي ضمت اعضاء للبلدية واللامركزية على مستوى المملكة ” باسم كتلة ” زرقاء نظيفة بايدي نظيفه ” والتي حمل بيانها برنامج عمل يهدف الى استكمال ما بدأه في الدورة الماضية والتي تندرج ضمن تطلعات سكان مدينة الزرقاء

نص بيان ” كتلة زرقاء نظيفة بايدي نظيفه “

بسم الله الرحمن الرحيم

” ربي إشرح لي صدري و يسر لي أمري و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي “

فأقول مستعيا” بالله عز و جل طالبا” منه التوفيق و السداد .

شعارا” لطالما إفتخرت به و بمن كان يرفعه بحملته الإنتخابية قوله تعالى ” إن خير من إستأجرت القوي الأمين ” صدق الله العظيم ”

الاهل والاحبه في زرقاء الخير زرقاء العز والمجد زرقاء العسكر والجند زرقاء العمال زرقاء المهاجرين والانصار

هذه المدينة الاعز على قلوبنا كما هو الاردن الغالي الدي نفديه بالمهج والارواح وقائدنا وسيدنا وعميدنا جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه .

اهلي واحبائي ابناء الزرقاء

حلي بنا ان نكون فخورين بهذه المدينة التي يمتد عبقها عبر التاريخ وقبل الآف السنين قبل الميلاد مدينة النهر العظيم هذه المدينة التي احببناها وولدنا فيها وترعرعنا فيها , وبالتالي انتمائنا للزرقاء هو انتمائنا للاردن الكبير وانتمائنا لهذه الأمة وللانسانية جمعاء .

اخوتي الاحبه

اريد ان اتحدث اليكم اليوم عن محطة فاصلة في تاريخ المدينة الا وهي الانتخابات البلدية والانتخابات اللامركزية التي تطبق لاول مرة في المملكة الاردنية الهاشمية .

البلدية هذه المؤسسة الاهلية التي لها استقلال مالي واداري وهي التي تمثل جميع الاهالي في هذه المدينة نحرص على ان تبقى دائما تنبض بنبضكم وتحقق آمالكم وتلبي طموحاتكم .

اننا في قائمة زرقاء نظيفه بايدي نظيفه هذا التيار الاجتماعي السياسي المهني العريض الذي يتحسس ما تحتاجه هذه المدينة يقدم لكم برنامجا واقعيا قابلا للتطبيق صدق الوعد في الدورة السابقة وانشاءالله سينتقل من دورة الانقاذ التي قامت بها البلدية الى دورة النهوض والعصرنة في الدورة القادمة انشاءالله .

اننا في هذا المجال لا بد ان نتحدث عن الملف البيئي وهو ملف كبير وشائك ولكن ابرز هذا الملف هو جمع ونقل النفايات والمحافظة على نظافة المدينة , والحمد لله رب العالمين استطعنا ان ننتقل من واقع اليم كانت تعيشه المدينة فيما يتعلق بالنظافه واليوم نشهد تحسننا ملموسا في مستوى النظافه يحتاج الى مزيدا من الجهد حتى يتكامل عمل البلدية مع عمل الاهالي ونشيع ثقافة التعاون والنظافة والمبادرات الاهلية حتى تبقى مدينتنا نظيفة كما نحب ان نراها دائما حتى تبقى الزرقاء نظيفه بايدي نظيفه .

سنكون في دورتنا القادمة جادين في التعاطي مع الملف البيئي من خلال ادارة النفايات الصلبة وتحويل هذه النفايات التي تنتجها الزرقاء بـ مئات الاطنان يوميا نحولها الى طاقه مع ما يلزم من هذه العملية من تدوير وفرز وغيرها بحيث يعود هذا بالخير على صندوق البلدية وعلى مجمل الموضوع البيئي على وجه العموم .

ومن أهم برانامجنا الانتخابي :

1- لن اطبق قانون الابنية الجديد المجحف بحق المواطن والمقاول معا وسنعترض عليه كما اعترضنا عليه بالسابق

2 سنطالب الجامعات التي ضمن حدود بلدية الزرقاء بحجز مقاعد للمتفوقين من ابناء موظفي بلدية الزرقاء

3 سنكمل مشوار تعبيد الدخلات والشوارع التي بحاجه لتعبيد ونقيم ارصفه للشوارع التي تفتقر لذلك

4- حديقة البنك العربي التي رفضنا تجديد عقدها بـ 13 ألف دينار سنويا مطروحه للعطاء وستدر مبلغ 200 ألف دينار سنويا لخزينة البلدية

5- سنقوم بنقله نوعيه تحديثية وتوفير سيارات كانسة للشوارع

6- سنتابع دعمنا للجمعيات الخيرية والعمل التطوعي

7- سنتابع دعم الشباب والاندية الرياضية

8- سنستمر باعطاء عدم الممانعة ” اذن الاشغال لإيصال خدمات الماء والكهرباء للمواطنين

9- سنطور اذاعة بلدية الزرقاء ونستحدث فضائية للزرقاء ونوفر فرص عمل لاعلامي وصحفي الزرقاء .

10- دعم تمكين المرأة يعتبر من اولوياتنا

11- سنستمر بتخضير المدينة وزراعة الاشجار وتجميلها بشكل عام ولن نختصر تجميل مداخل الزرقاء فقط

12- سنقوم بدعوة اجتماع لرؤساء البلديات والاعتراض على رسوم اللافتات المجحف الذي صدر مؤخرا

13- سنستمر وكما عودناكم بتلبية طلباتكم الخدمية وضمن الامكانيات المتاحه للبلدية

14- سنعمل على توسعة وتطوير مصنع الحاويات لنتمكن من انتاج حاويات اكثر لبيعها للبلديات الاخرى لتدر دخلا للبلدية .

15- لن اوعد بتوظيف كل ابناء الزرقاء في البلدية واثقل كاهلها ولكن ساحاول جاهدا لتوفير فرص لهم في الاماكن الشاغره في البلدية ,,, وسنتجه لاتخاذ تدابير وتعاون مع اصحاب الشركات والمؤسسات والمنشآت الصناعية داخل مدينة الزرقاء لتزودنا بالوظائف الشاغرة لديها ليكون المستفيد الاول ابن الزرقاء .

و ختاما” أرجو من الله عز و جل أن يحفظ الأردن والأردنيين من كل سوء ومن الفتن … وكما أدعوا كل غيور على مصلحة الأردن أن يتوجه الى صندوق الإقتراع و أن يختار الصح ليمثل الأردن خير تمثيل في المجلس البلدي القادم لنحقق رؤى سيدي أبو حسين حفظه الله و رعاه في مجال الإصلاح الحقيقي لنرفع سويا” رفعة و تقدم الأردن إن شاءالله .. ” ربي إجعل هذا البلد آمنا” و ارزق أهله من الثمرات ” … صدق الله العظيم

2017-08-02
صراحة الاردنية