الزعبي يدعو صناع القرار للتعامل بالعقل والمنطق والعلم بدلا من التلاوم

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 6:39 مساءً

صراحة نيوز – دعا نقيب المهندسين الاردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، صناع القرار في الدولة الأردنية الى تسليط الضوء والنظر بعين العقل والمنطق والعلم على مواقع الخلل بدلا من التلاوم والاحباط وخاصة في هذه المرحلة الحرجة.

وأكد في حديثه اثناء افتتاح فعالية  Archi-Go التي تنظمها لجنة المهندسين المعماريين الشباب، على وجوب اعادة النظر بخطط ادارة الازمات والكوارث والخطط الاستشرافية والدراسات العلمية ذات العلاقة.

وبين المهندس الزعبي ان النقابة شكلت لجنة فنية مختصة بإدارة الأزمات تضم خبراء ومختصين من الجيولوجيين والارصاد والطرق والمرور والسدود والجسور لتحديد خرائط البؤر الساخنة والخطرة في المملكة .
 
وشدد نقيب المهندسين في حديثه على اهمية ان يأخذ كل مواطن مكانه ليؤدي دوره تجاه الدولة التي هي مسؤولية الجميع، في ظل وجود معيقات جسيمة في الوطن ابرزها البطالة، والخلل في مخرجات التعليم .
 
ووجه المهندس الزعبي في نهاية حديثه التحية لابناء القوات المسلحة والدفاع المدني وأفراد الاجهزة الامنية المختلفة معتبرا انهم صمام الامان للبلاد والعباد.
 
من جانبه قال عضو مجلس النقابة رئيس مجلس شعبة الهندسة المعمارية المهندس احمد صيام، إن فكرة النشاط جاءت بهدف فتح افاق جديدة امام طلاب ومهندسي هندسة العمارة، مشيرا الى اهتمام الشعبة اهتماما استثنائيا بالشباب .
 
وبين أن لدى الشعبة خطة طموحة للتدريب والتأهيل من خلال البرامج والدورات المتخصصة في التراث والتخطيط الحضري والبناء الأخضر وغيرها من التاخصصات الفرعية للشعبة ، لافتا الى انها تقدمها بأسعار رمزية لتمكين المهندسين على الالتحاق بها.
 
وحث المهندس صيام، المهندسين على متابعة نشاطات الشعبة وفعالياتها، مقدما شكره لكل القائمين على تنظيم الفعالية خاصة امانة عمان التي استضافة النشاط.
 
من جهته قال رئيس لجنة المهندسين المعماريين الشباب المهندس زياد ابو هزيم ان أحد اهم اهداف اللجنة لهذه الدورة ان تصبح مرجعية لكل مهندس معماري حديث التخرج، من خلال التعريف باساسيات التأهيل ومتطلبات سوق العمل وتمكينهم من المهارات اللازمة للمنافسة فيه.
 
وشكر المهندس ابو هزيم النقيب ومجلس الشعبة ورئيسها على تواصلهم ودعمهم الدائم لأنشطة اللجنة، كما شكر الرعاة والداعمين للفعالية، اكاديمية آرتشي زون، وآرت ميديا، ومركز الشريف للعيون، وشركة امنية وبنك الأردن.
 
وكان النشاط قد افتتح بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء الظروف الجوية، فيما ألغيت الفقرة الفنية والموسيقية احتراما لأرواحهم النقية.
 
وتخلل فقرات الفعالية، عرض فيديو حول نشاطات وانجازات اللجنة في السنوات السابقة، وختمت بمناظرات معمارية قيمة، قبل أن يتم التكريم وتوزيع الجوائز.
2018-11-10
صراحة الاردنية