Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

الزميلة مبيضين: محكمة الاستئناف قررت اعادة فرز 200 صندوقا خاصة بانتخابات دائرة الكرك

صراحة الاردنية
2020-12-18T18:58:32+02:00
اخبار الاردن
18 ديسمبر 2020
البنك التجاري الأردني
تنزيل 30 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -كشفت الزميل الاعلامية سوسن المبيضين ان محكمة الاسئتناف في عمان قررت اعادة فرز نحو 200 صندوق انتخابات في دائرة محافظة الكرك من بينها 40 صندوقا خاصة بها ونحو 160 صندوقا تخص ثلاثة مرشحين أخرين طعنوا في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر التي جرت الشهر الماضي .

البنك الأهلي الأردني

وفيما أكدت الزميلة المبيضين ثقتها المطلقة بالقضاء الاردني العادل اعربت عن استغرابها  من موقف الهيئة المستقلة للانتخابات  عدم تسليمها للقضاء كشوفات ومحاضر الانتخابات في محافظة الكرك على اكسل شيت بحجة عدم توفرها لديها حسب أقوال محامي الدولة اليوم أمام القضاء في جلسة اليوم .

ونوهت  بأن رد الهيئة هذا شكل لديها الشكوك في ان الهيئة تخفي شيئا لا تريد مني او ممن طعنو في انتخابات الكرك معرفته والإطلاع عليه .

وأشادت الزميلة المبيضين بالقضاء الاردني وباجراءات التقاضي التي تتسم بالعدالة والنزاهة , مشددة على أهمية قرار محكمة الاستئناف باعادة فرز بعض الصناديق في محافظة الكرك .

وشددت الزميلة المبيضين بأنها وجدت اختلافات , ومخالفات جوهرية بالكشوفات التي سلمتها الهيئة لهم,سابقا تنافي مبدأ الشفافية وألأمانة .

وقالت بأنه سيكون هناك حسب قرار محكمة الإستئناف جلسة محكمة,سيتم عقدها صباح يوم الأحد في الهيئة المستقلة للإنتخابات مكان فرز الصناديق.

كما انتقدت الزميلة المبيضين قانون الإنتخاب واصفة اياه بقانون الصوت الواحد وبأنه ظالم وغير عادل ولا يرتقي لمستوى الحياة الديمقراطية التي ننشدها ونتمناها , وخصوصا بأن هناك من حصل على اصوات أقل منها بثلاثمائة صوت وفاز في الانتخابات .

يشار الى أن الزميلة سوسن المبيضين كانت مرشحة محافظة الكرك بقائمة الكرامة عن انتخابات المجلس التاسع عشر وكانت متفوقة ومتقدمة وكانت تنافس على مقعد وحصلت على أصوات مرتفعة وبعد أن تم تهنئتها من قبل معظم من كان في قاعة التجميع بدأت الأرقام تتغير وتم اعلان فوز مرشحا أخر بقائمتها.

أيونك إليكتريك 2020