الزميل الاعلامي العزة يتعرض لتهديد مسؤولين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الخميس 15 أغسطس 2019 - 8:13 مساءً

صراحة نيوز – اصدر الزميل الاعلامي زهير العزة والذي يعمل مستشارا اعلاميا لدى شركة البريد الاردني كشف فيه تعرضه لتهديدات من قبل مسؤولين  تستهدف لقمة عيشه .

وحمل الزميل العزة رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز كامل المسؤولية بشأن التهديدات التي يتعرض لها لافتا الى محاولات في عهد حكومات سابقة سعت الى فصله من عمله وتحديدا في عهد حكومة سمير زيد الرفاعي .

 

نص البيان

تعرضت واتعرض منذ سنوات عديدة الى عمليات ترهيب وتهديد بلقمة عيشي من قبل مسؤولين في الحكومات الاردنية المتعاقبة على خلفية عملي الاعلامي في مجال الاعلام المرئي والمقروء.

واضاف لقد كانت البدايات في عهد حكومة  دولة سمير الرفاعي ، عندما قام احد موظفي مكتب الرئيس بالاتصال بالمدير العام الاسبق لشركة البريد الاردني احمد عبيدات طالبا منه فصلي من عملي بالبريد الاردني بعد ان قدمت حلقة تلفزيونية  على قناة سفن ستارز ،انتقدت فيها اداء وزارة البيئة والوزير الاسبق الخياط ، ثم تكررت في عهد الحكومات اللاحقة الى ان تم التحريض على سجني ومعاقبتي كما حصل مع القيادي في جبهة العمل الاسلامي الاستاذ زكي بني ارشيد ، وذلك من خلال منشور على قناة انترنت تدعى “سما الاردن”  حيث طالبت هذه القناة بمعاقبتي لانني انتقدت موقف الرئيس التركي رجب اردوغان من القضايا العربية وتدخل تركيا بالشؤون العربية .

وبين العزة انه توجه في حينه الى الحكومة والى الاجهزة الامنية المعنية وعند اعلى المراجع فيها لمعرفة اسباب هذا التحريض وبعد تشكيل لجنة من قبل مدير عام احد هذه الاجهزة تبين ان احد المسؤولين في الحكومة ومعه احد الداعمين له هم من حرضوا  القناة للكتابة ضدي من اجل الضغط لارغامي على تقديم استقالتي .

واوضح انه بالرغم مما انعرض له وبشكل مستمر وصل الى حدود تمس بادائي ومهنتي الا انني تحملت هذه الضغوط على ان تتحرك الجهات الحكومية لرفع الظلم عني ، الا ان ايا من هذه الجهات لم تتحرك .

واشار الى انه يتعرض الان الى تهديدات  متصاعدة وصلت الى التهديد بالفصل من العمل ، على خلفية ما ينشر من مقالات منتقدة للحكومة وادائها ومتابعته لبعض قضايا الفساد .

وحمل الزميل العزة رئيس الحكومة عمر الرزاز المسؤولية الكاملة عن التهديدات التي يتعرض لها من قبل موظفين تابعين لاجهزة الحكومة ، باعتباره صاحب الولاية الدستورية على هذه الاجهزة ، كما طالب الجهات الحكومية المعنية بالفساد استدعائه للاستماع لاقواله حول ما يتعرض له من تهديد .

وبين انه سيتوجه الى الهيئات العربية والدولية المعنية بحقوق الانسان لفضح الممارسات اللااخلاقية واللاانسانية التي تهدد حياة اسرته ومستقبلها من قبل جهات حكومية .

 

2019-08-15 2019-08-15
صراحة الاردنية