الزيود يفوز على بني ارشيد أمينا عاما لحزب العمل الاسلامي

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –  انتخب أعضاء المؤتمر العام الخامس لحزب جبهة العمل الإسلامي مساء اليوم الثلاثاء محمد الزيود أميناً عاماً للحزب بعد فوزه بالانتخابات، التي جرت مساء اليوم الثلاثاء، والتي أقيمت بين كل من الأمين العام الحالي للحزب محمد الزيود والأمين العام السابق للحزب زكي بني ارشيد .

واظهرت النتائج فوز الزيود بالجولة الأولى للانتخابات بحصوله على 255 صوتا مقابل 169 صوتا لبني ارشيد، فيما يتطلب فوز المرشح حصوله على الأغلبية المطلقة من أعضاء المؤتمر العام البالغ عددهم 550 عضوا، حيث انسحب بني ارشيد من الجولة الثانية من الإنتخابات لصالح الزيود.

وجرت عملية انتخاب الأمين العام للحزب خلال أعمال المؤتمر العام الخامس للحزب بمشاركة 550 عضواً يمثلون أعضاء الهيئات الإدارية في الفروع وأعضاء مجلس الشورى السابق وأعضاء الشورى المنتخبين في الفروع وأعضاء الحزب في مجلس النواب إضافة إلى النسبة العددية لكل فرع في عضوية المؤتمر العام.

كما جرى خلال الجلسة انتخاب الأعضاء المكملين لمجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي حيث فاز فيها كل من الدكتور عبداللطيف عربيات ، عماد حماشة، المهندس علي أبو السكر، محمد عبدالله أبوفارس، جميل أبوبكر، حكمت الرواشدة، المهندس نعيم الخصاونة، منير رشيد، ابراهيم الحميدي، راتب المعايطة، المهندس وائل السقا، أحمد بركات.

فيما فازت 6 عضوات في مجلس الشورى بالتزكية بحسب القانون الاساسي حيث يخصص 6 مقاعد على الاقل للنساء من ضمن 18 مقعدا ينتخبها اعضاء المؤتمر العام حيث لم يترشح سوى 6 مرشحات وهن كل من الدكتورة حياة المسيمي والدكتورة ميسون دراوشة والدكتورة سناء ابو فارس، ودعاء جبر وبيان الخرابشة وجميلة النجار.

وكان 36 مرشحاً من أعضاء المؤتمر العام ترشحوا للانتخابات التكميلية لأعضاء مجلس الشورى والتي تتضمن انتخاب 18 عضواً ثلثهم على الأقل من النساء يتم انتخابهم من قبل أعضاء المؤتمر العام للحزب بحسب التعديلات الأخيرة على نظامه الأساسي.

2018-05-01 2018-05-01
صراحة الاردنية