Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

الساكت لوزير المالية ” نتمنى الافصاح عن حجم الانكماش بشكل دقيق فجميعا شركاء “

العسعس قدره بنسبة 3% وانه ضمن المستويات الأقل عالمياً

صراحة الاردنية
2021-01-17T13:45:11+02:00
مال وأعمال
17 يناير 2021
البنك التجاري الأردني
pic 129528 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناشط الإقتصادي المهندس موسى الساكت ان خسارة القطاع السياحي لوحده في 2020 والذي يساهم في 14% من الناتج المحلي الاجمالي، كفيلة بأن يصل الانكماش الى اكثر من هذا الرقم، ناهيك عن تراجع الانتاج في جميع القطاعات الاقتصادية بنسب مختلفة.

البنك الأهلي الأردني

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته تعقيبا على ما قاله وزير المالية في خطاب الموازنة العامة للسنة المالية 2021 اليوم تحت قبة البرلمان حيث اشار الى ان حجم الانكماش للاقتصاد الأردني لعام 2020 بلغ 3%  وهو ضمن المستويات الأقل عالمياً!

وقال الساكت مشددا ان ذلك وللاسف غير دقيق

وأضاف ” نتمنى احتساب الانكماش بشكل دقيق، وعدم التردد في الافصاح عنه فنحن جميعاً شركاء في هذا الوطن “.

وتعقيبا على ما ذكره الوزير بالنسبة لأرقام البطالة التي عزى ارتفاعها بسبب عدم تمكن القطاع الخاص من توفير فرص عمل قال الساكت اذا تم تحفيز القطاع الخاص وتخفيض كلف الانتاج عليه، سيكون بامكان القطاع الخاص حتماً توفير فرص عمل مشددا ان من الواجبات الرئيسية لأي حكومة توفير البيئة المناسبة لذلك.

وختم موجها حديثه لوزير المالية ” اما النمو فلن يتحقق معالي الوزير الا باعادة هيكلة الاقتصاد، ومن خلال السياسة المالية وتخفيض الضرائب وكلف ممارسة الإعمال، ومن خلال السياسة النقدية وتخفيض الفوائد ونسب المرابحة حتى ينشط الاقتصاد ويزيد حجم الاستثمار “.

أيونك إليكتريك 2020