السديس: أنظمة صارمة لمن يسيء للحرمين الشريفين والرئاسة العامة لشؤون المسجدين

صراحة نيوز – شدّد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على أن الأنظمة الصارمة ستطبق في حق كل من يسيء للحرمين الشريفين أو الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بأي شكل من الأشكال، بوصف الرئاسة جهازاً مهماً من أجهزة الدولة، ولما للحرمين الشريفين من قدسية ومكانة كبيرة في نفوس المسلمين.

وقال السديس أن من عظم مكانة الحرمين الشريفين أن جعل الله سبحانه وتعالى مكة المكرمة مخرج صدق، وجعل المدينة المنورة مدخل صدق فلا تقبل هذه المدينتان المحرمتان أي إساءة أو إهانة، حتى تجلت نعم الخالق في تكريم خادميها وعلو مكانهم وفي المقام الأول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد -حفظهم الله- فهي مهوى الأفئدة وقبلة المسلمين.

وأضاف: إن نظام الجرائم المعلوماتية سيطبق في حق كل من يثبت عليه إساءة عن طريق مواقع التواصل أو شبكات المعلومات التي يجب أن تسخر لخدمة الدين والوطن والمقدسات.

وأشار الشيخ السديس الانتباه إلى أنه تم تشكيل لجنة عاجلة جرى تشكيلها لمحاسبة كُل من يسيء إلى جهاز الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بإشاعة أو نقل خبر غير صحيح وتداوله بأي شكل من الأشكال.

2017-04-30 2017-04-30
صراحة الاردنية