تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

السعود يطالب بريطانيا ” الاعتذار” من الشعب الفلسطيني

صراحة الاردنية
2018-11-04T19:04:59+02:00
اخبار الاردن
4 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

img 20181104 1836134609921232694640298 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أصدر النائب يحي السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية بيانا بمناسبة مرور 101 عاما على وعد بلفور المشؤوم تاليا نصه،، :-

بعد مرور اكثر من مائة عام على اطلاق وعد بلفور المشؤوم الذي قدمت فيه بريطانيا فلسطين وطن الإباء والاجداد للصهاينة وبعد كل هذه السنوات فأن معاناة الشعب الفلسطيني قد جاءت من وراء هذا الوعد المشؤوم.

البنك الأهلي الأردني

ان لجنة فلسطين في مجلس النواب تؤكد ان جريمة وعد بلفور لن تسقط بالتقادم وان خيار الشعب الفلسطيني هو النضال من اجل استرداد حقوقه خاصة وان بريطانيا في وعد بلفور المشؤوم قد اختارت ان تعطي مالا تملك لمن يستحق .

واننا نطالب في ذكرى وعد بلفور بأن تقدم بريطانيا اعتذار للشعب الفلسطيني خاصة وانها فتحت أبواب الهجرة مشرعة امام اليهود من كل اصقاع الدنيا للقدوم الى فلسطين وفرضت ضرائب باهضة على المزارعين في فلسطين لكي يهجروا أراضيهم واعطت مئات الالاف من الدونمات للحركة الصهيونية .

واليوم اثبتت إسرائيل انها رغم كل المعاهدات السلام التي وقعت معها منذ اتفاقية أوسلو والمفاوضات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي لم تفضي الى انسحاب إسرائيل من الضفة والقطاع حتى تقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس لا بل انه ورغم الوعود الامريكية بحل الدولتين ومتطلبات عملية السلام نجد أمريكا انتهكت هذه الاتفاقيات بنقل سفارتها الى القدس.

ونطالب في لجنة فلسطين الى تكاثف أبناء الامة العربية والإسلامية من اجل الوقوف صفاً واحداً للمحافظة على فلسطين ارض الأنبياء والرسل .