السلايطة يستقبل وفدا تربوي فلسطيني

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:40 مساءً

صراحة نيوز – أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة عمق العلاقات الأخوية التي تربط المملكة الأردنية الهاشمية بالشقيقة فلسطين في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال استقبال السلايطة اليوم الوفد التربوي الفلسطيني الذي يزور الأردن للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال الرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية واتحاد الرياضة المدرسية. و أشار السلايطة إلى أن مرافقنا المدرسية والرياضية بكل تجهيزاتها متاحة للوفد الضيف لإطلاعهم على الخبرات الفنية التي ستعرضها الكوادر القائمة عليها حول كيفية استخدامها و إدارتها وسبل إدامتها.

و بين استعداد الوزارة لتقديم كل ما من شأنه تمكين الأشقاء في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من تطوير العملية التربوية والتعليمية لديهم ، لافتا أن هذا الدعم يأتي في إطار نهج التعاون القائم والمستمر بين المؤسسات التربوية في البلدين الشقيقين . من جهتهم عبر الوفد الفلسطيني الشقيق عن فخرهم واعتزازهم بالعلاقة الأخوية بين الأردن وفلسطين ؛ معربين عن شكرهم للدعم الأردني الموصول لفلسطين بشكل عام ، وللقدس بشكل خاص قيادة وشعبا. و أشاد الوفد بالتجربة التربوية الأردنية وما حققته من تميز وتطور في مختلف مجالاتها ، مبدين رغبتهم بالاستفادة من هذه التجربة ، خاصة فيما يتعلق بالرياضة المدرسية و النشاطات الطلابية و الاتحاد الرياضي المدرسي موضوع الزيارة .

و استذكر الوفد رسالة طلبة المدارس الأردنية الداعمة لهوية القدس وعروبتها ، والتي اعلنتها الإذاعات المدرسية الفلسطينية في حينها. و يتضمن برنامج زيارة الوفد ؛ جولة على عدد من المدارس ومرافقها الرياضية ، و مقر اتحاد الرياضة المدرسية ، والملاعب في محافظتي العاصمة و إربد ، حيث سيلتقي ممثلين للاتحاد ، للتعرف على التشريعات الناظمة لعمله ، والبرامج التي ينفذها ، و لقاءات مع عدد من ذوي العلاقة بالرياضة المدرسية والنشاطات الطلابية الرياضية،إضافة إلى بحث إمكانية إقامة بطولات رياضية مشتركة .

ويضم الوفد الضيف ؛ صادق عيسى خضور نائب رئيس الاتحاد الرياضي المدرسي الفلسطيني رئيسا ، وعضوية ؛عارف عبد الكريم عصايره ، و ندين علي طوقان ، ومجد رفع خضيري ، و مها حميدان حبوب .

2018-10-10 2018-10-10
صراحة الاردنية