السلط : 85 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 24 سبتمبر 2018 - 3:33 مساءً

صراحة نيوز – قال نائب نقيب المهندسين الأردنيين المهندس فوزي مسعد، إن النقابة لا تأل جهدا في السعي لفتح افاق جديدة أمام المهندسين الاردنيين، بما يناسب احلامهم وتطلعاتهم.

ودعا المهندس مسعد المهندسين الشباب خلال حفل اداء اليمين القانونية مساء الاحد في السلط الى تفعيل دورهم في النقابة باعتبارهم جزءا منها، والانخراط في نشاطاتها وفعالياتها.

وأكد المهندس مسعد في حفل القسم الذي شارك به نحو 85 مهندسا ومهندسة، ان عدد المهندسين ونوعيتهم الجيدة تعتبر من المقاييس والمعايير التي تحدد مدى تقدم الدول في كل انحاء العالم، مشددا على دور المهندس الاردني في تقدم الوطن وازدهاره.

ومن جهة أخرى أشار الى الجهد الذي تبذله النقابة في مضمار التدريب والتشغيل، لردم الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، المتمثل بعقد الاتفاقيات مع الوزارات والمؤسسات المختلفة، مثل وزارتي الشؤون البلدية والاشغال العامة والاسكان وشركة البوتاس العربية.

ولفت المهندس مسعد، الى نية النقابة انشاء اكاديمية للتدريب، لبناء مهندس اردني كفؤ ومدرب تطلبه الأسواق العربية والعالمية.

وجدد التأكيد على موقف النقابة الثابت في الانحياز الى المواطن ضد كل القوانين الجائرة وعلى رأسها ضريبة الدخل، ورفض كل اتفاقيات العار مع الكيان الصهيوني كاتفاقية الغاز، مشددا على ضرورة استغلال مصادر الطاقة البديلة والثروات الوطنية للتحرر من اي علاقة تربطنا بهم.

ووجه في الختام تحية وفاء الى جندالوطن من ابناء القوات المسلحة /الجيش العربي.

من جهته أكد رئيس مجلس الفرع، المهندس مروان الحديدي، على ضرورة ارتقاء المهندس بقدراته واثراء سيرته الذاتية، مشيرا الى التنافسية الشديدة في سوق العمل الذي غدا عاجزا عن استيعاب اعداد الخريجين الكبيرة .

وأضاف، إن اعتماد الخريج على شهادته الجامعية لن يساهم في منحه اي فرصة عمل، بل يجب عليه شحذ خبرته ومهاراته عبر الالتحاق بالدورات، لافتا الى مساهمة النقابة في هذا الدور من خلال تقديمها لدورات مدعومة ماليا للمهندسين.

وقال ” إننا نعول على دور الاردن في اعادة اعمار دول الجوار كسوريا والعراق، باعتبارها بيئة خصبة لفرص العمل”.

وأشار المهندس الحديدي الى دور اللجان الشبابية المنضوية تحت مظلة الفرع، في تفعيل النشاطات الاجتماعية والعلمية والثقافية، في صقل شخصية المهندس، وتأهيله لدخول سوق العمل.

وحضر الحفل أعضاء مجلس الفرع وامين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة وتم في اخر الحفل توزيع الشهادات على مستحقيها.

 

2018-09-24 2018-09-24
صراحة الاردنية