الشاعرة اسراء الزقيبة تقدم امسية استثنائية للشعر النبطي في بيت حبيب الزيودي

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 4:09 مساءً

صراحة نيوز – قدمت الشاعرة اسراء الزقيبة امسية شعر نبطي استثنائية أمس في بيت حبيب الزيودي أحد أقسام الدائرة الثقافية في أمانة عمان ضمن طقس ثقافي يقيمه البيت بشكل مستمر .

وجالت الزقيبة من خلال قصائدها في عوالم الشعر النبطي الذي اصبح يعتبر سجلا للحياة والنشاط الانساني من خلال تدوين هموم وهواجس الجماعات والافراد وتوثيقها في قصائد من المحكية المقفاة ببحور شعرية خاصة تعكس معالم الحياة الاساسية لكل زمان.

وامتعت الزقيبة اسماع جمهورها بإلقاء قصائد عكست موهبتها الكبيرة في توظيف واستعمال الصور الشعرية التعبيرية وهي الشاعرة التي اثبتت حضورا مميزا بشهادة لجنة التحكيم في مسابقة شاعر المليون في دولة الامارات العربية المتحدة وحازت على جائزة افضل مخطوط ديوان في مسابقة وزارة الثقافة لعام 2017 والمركز الاول في مسابقة بيت الشعر الاردني لعام 2014 والمركز الاول في مسابقة حبيب الزيودي لعام 2015.

وقدم الروائي والناقد أحمد الغماز مداخلات أثرت اجواء الامسية من خلال التعريف بالشاعرة الى جانب التعريج على الشعر النبطي كفن ادبي يتصاعد الاهتمام به بإقامة المهرجانات والمسابقات والامسيات في الدول التي تحتضنه كدول الخليج والاردن وفلسطين وسوريا والعراق.

وتحدث مدير الدائرة الثقافية في أمانة عمان ثامر الشوبكي عن سعي الدائرة وحرصها الدائم على ان تكون بيتا وملتقى لأهل الثقافة والفن والادب توفر المنبر الراقي الذي من خلاله يقدم ويعرض المبدع والمثقف صاحب الموهبة الحقيقية انتاجه للجمهور .

2019-08-18 2019-08-18
صراحة الاردنية