الشريفة زين الشرف بنت ناصر ترعى اختتام بطولة البادية الكروية الأولى

أرشيفية

صراحة نيوز – رعت الشريفة زين الشرف بنت ناصر رئيسة مجلس أمناء الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية اليوم الجمعة في ملعب مدينة الأمير محمد للشباب بالزرقاء اختتام بطولة البادية الكروية الأولى والتي ظفر فيها فريق نادي البادية الرياضي بكأس البطولة .

وجمعت المباراة النهائية، التي تابعتها الشريفة ومحافظ الزرقاء محمد السميران وقائد البادية العميد الركن عمر الخضير والنائبة رسمية الكعابنة ومدير مدينة الامير محمد محمود بني سلامة، فريقا نادي البادية الرياضي ونادي رجم الشامي، حيث أسفرت المباراة عن فوز نادي البادية بنتيجة (1-0 ) .

وسلمت الشريفة كأس البطولة الى فريق نادي البادية ووزعت عليهم الميداليات، فيما سلمت الدروع التقديرية على عدد من ممثلي الجهات الرسمية والأهلية التي أسهمت في نجاح البطولة الكروية الأولى.

وتندرج البطولة ضمن فلسفة الصندوق الهاشمي الرامية الى النهوض بمناطق البادية الأردنية وتنميتها ، والتي تتضمن دعم الأنشطة الرياضية في مناطق البادية ، حيث اطلقت مديرية البرامج والمبادرات في الصندوق، البطولة الكروية الأولى للبادية ضمن برنامج لدعم الحركة الشبابية والرياضية، بهدف غرس القيم الرياضية التربوية والعادات الصحية وتحقيق المفاهيم الاجتماعية لدى الشباب .

وبين مدير البرامج والمبادرات في الصندوق الهاشمي جمال الفايز، دور الصندوق في دعم وتنفيذ المبادرات والبرامج والأنشطة الشبابية المتنوعة في مختلف مناطق البادية الأردنية، والموجهة الى فئة الشباب نظرا لأهمية هذه الفئة العمرية .

وأضاف، ان مبارايات البطولة شهدت عرض العديد من اليافطات التوعوية والارشادية وتوزيع بروشورات على الجمهور للتوعية بأضرار ومخاطر آفة المخدرات من أجل تعزيز ادراك الشباب بمسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم ووطنهم، وبناء قدراتهم ومهاراتهم ، والتصدي للسلوكيات والظواهر السلبية .

يشار الى انه تم تنفيذ البطولة، على مرحلتين هما :مرحلة التصفيات التي شارك فيها اكثر من 30 ناديا من مختلف مناطق البادية الأردنية وأسفرت عن تأهل ناديين من كل منطقة، ومرحلة البطولة التي شارك فيها ستة أندية من مناطق البادية المختلفة .

2017-10-13 2017-10-13