الشوبك فالطفيلة الأعلى في هطول الأمطار

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 يناير 2018 - 11:16 مساءً

صراحة نيوز –  قال مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني ان المملكة تأثرت امس الاول بثاني منخفض جوي خلال هذه المربعانية، حيث كان مصاحباً لكتلة هوائية باردة ورطبة ما ادى الى سقوط أمطار متوسطة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وامطار غزيرة احياناً في المناطق الجنوبية.

واضاف المومني  ان المملكة شهدت خلال تأثرها بالمنخفض الجوي انخفاضا ملموسا وواضحا على درجات الحرارة مع أجواء غائمة ورياح غربية نشطة وصلت سرعتها في بعض الأحيان 50 كم/ساعة.

واشار إلى أن المناطق الجنوبية كانت الاكثر تأثرا بالمنخفض الجوي، وسجلت محطة رصد الشوبك اعلى مجموع مطري خلال اليومين الماضيين بلغ 5ر14 ملم محققا ما نسبته 6 بالمائة من معدلها الموسمي العام، تلتها محطة الطفيلة بمجموع مطري 6ر13 ملم بنسبة 7 بالمائة من معدلها الموسمي العام، ثم محطة الربة 13 ملم بنسبة 4 بالمائة من المعدل الموسمي العام، فيما شهد مطار عمان المدني مجموعا مطريا بلغ 2ر1 ملم محققاً ما نسبته 5ر0 بالمائة من معدله الموسمي العام.

وتوقع المومني ان تتأثر المملكة يوم الجمعة المقبل، بمنخفض جوي يتمركز شرق جزيرة قبرص، وان يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة بوجه عام وغائمة مع سقوط الامطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا لتشمل كافة مناطق المملكة، بإذن الله.

ومن المتوقع أن تكون الامطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية الشرقية والجنوبية الشرقية.

2018-01-02 2018-01-02
صراحة الاردنية