“الصحافيين ” تستقبل الناشط السويدي لادرا ..مصور

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –  استقبل نقيب الصحافيين راكان السعايدة، بمقر النقابة اليوم الأحد الناشط السويدي بنجامين لادرا، الذي منعته سلطات الاحتلال الإسرائيلي دخول الأراضي الفلسطينية.

ورحب الزميل السعايدة، بحضور عضوي المجلس زين الدين خليل ومؤيد أبو صبيح، باسمه وباسم أعضاء المجلس، بالناشط بنجامين لادرا، وقال: إن “خطوة الناشط السويدي مظهر من مظاهر موقف شعوب العالم الحية، والتي لم يضللها الإعلام المنحاز، ولم تنخدع بمواقف حكومات بلادها”.

وأكد أن القضية الفلسطيينة أحوج ما تكون، في الوقت الحالي، الى موقف ليس فقط من الشعوب العربية وانما بأن يكون لشعوب الدول الغربية موقف مناصر للحق الفلسطيني، ودور حقيقي في التصدي لمشروع “صفقة القرن” وان شعوب العالم الغربي التي تناصر الحق وتقاوم الظلم مطالبة بالضغط على حكوماتها لرفض تمرير هذه الصفقة.

وأوضح ان الشعبين الأردني والفلسطيني الأكثر تضررا من من هذه الصفقة وتداعياتها، ولذلك تقاطع الموقفين الأردني والفلسطيني على رفض هذه الصفقة، رسميا وشعبيا.

وقال السعايدة، إن الإعلام العربي والجاليات العربية في الغرب مطالبة بحشد كل طاقاتها وإمكاناتها لتعبئة شعوب العالم الغربي لنصرة قضية فلسطين وكشف جرائم الاحتلال وتلاعبه بحكومات الغرب وضربه عرض الحائط للشرعية الدولية.

من جانبه، أوضح الناشط لادرا، أن سبب قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنعه من دخول الأراضي الفلسطينية هو قناعة الاحتلال بأنه في حال سمح له بالدخول، فإنه سيرى الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وسيكون شاهد عيان عليها، وسيوصل ما شاهده الى الكثيرين في انحاء العالم.

وأكد أنه سيواصل كشف انتهاكات سلطات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بكل ما يملك من قدرات.

وفي نهاية اللقاء، قدم نقيب الصحافيين درع النقابة الى الناشط السويدي تقديرا لجهوده الداعمة للقضية الفلسطينية.

 

2018-07-09 2018-07-09
صراحة الاردنية