Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

الصحة العالمية : 20 مليون جرعة تصل عبر مرفق كوفاكس إلى 20 دولة

Fiasal Alqoraan
عربي ودولي
6 مارس 2021
البنك التجاري الأردني
5fa500784c59b77bc02ee319 - صراحة نيوز - SarahaNews
البنك الأهلي الأردني

صراحة نيوز –  بلغ إجمالي عدد اللقاحات التي تم توزيعها عبر مرفق كوفاكس 20 مليون جرعة وصلت إلى 20 دولة، وفي الأسبوع المقبل، من المقرر إرسال 4ر14 مليون جرعة إلى 31 دولة أخرى.
ونقل مركز أخبار الأمم المتحدة عن مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، قوله اليوم الجمعة،  إننا نشهد أسبوعا تاريخيا، بدأ بإيصال الأمصال ضد كـوفيد-19 إلى غانا وكوت ديفوار، والآن يجري التوزيع على قدم وساق في بلدان أخرى.
لكنّه أضاف أنه على الرغم من “هذا التقدّم المشجّع”، إلا أن عدد الجرعات التي يجري توزيعها عبر مرفق كوفاكس (المعني بالإتاحة العادلة للقاحات) لا تزال قليلة.
وقال: “أول دفعة تغطي بين 2% و3% من سكان الدول التي تحصل على لقاحات كوفيد-19 عبر كوفاكس، يأتي ذلك مع تحقيق الدول الأخرى تقدّما باتجاه تطعيم جميع سكانها في غضون الأشهر المقبلة”.
وشدد مدير عام منظمة الصحة العالمية على أن إحدى الأولويات الرئيسية الآن تتمثل في زيادة طموح كوفاكس لمساعدة جميع البلدان على إنهاء جائحة كوفيد-19. “وهذا يعني اتخاذ إجراءات عاجلة لزيادة الإنتاج”.
وأشار المسؤول الأممي إلى وجود عدّة عقبات أمام زيادة سرعة وحجم الإنتاج، من بينها حظر التصدير ونقص المواد الخام بما في ذلك الزجاج والبلاستيك والسدادات.
وأوضح د. تيدروس أنه من أجل تجاوز العقبات، تعمل منظمة الصحة العالمية على عدّة نُهج، من بينها ربط الشركات التي تنتج لقاحات كوفيد-19 بشركات أخرى لديها القدرات المطلوبة، بهدف تسريع الإنتاج وزيادة الجرعات.
وأضاف أن المنظمة تعمل أيضا على تشجيع نقل التكنولوجيا الثنائية من خلال الترخيص الطوعي من شركة تمتلك براءات اختراع لقاحات كوفيد-19 إلى شركة أخرى يمكنها إنتاج اللقاح.
وأشار إلى أن بإمكان العديد من البلدان التي لديها القدرة على تصنيع اللقاحات أن تبدأ في إنتاج اللقاحات الخاصة بها من خلال التنازل عن حقوق الملكية الفكرية ومنح التراخيص المطلوبة.

(مركز أخبار الأمم المتحدة).

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265