“الصحفيين”تتوافق مع ادارة الغد بشأن حقوق للعاملين فيها

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 8:09 مساءً

صراحة نيوز – التقى مجلس نقابة الصحفيين اليوم الاثنين مع رئيس مجلس إدارة صحيفة “الغد” محمد عليان بحضور رئيسة التحرير الزميلة جمانة غنيمات، لبحث عدد من القضايا المتعلقة بمكتسبات الزملاء العاملين في الصحيفة.

ويأتي اللقاء في سياق سلسلة من اللقاءات التي عكفت نقابة الصحفيين على عقدها مع ممثلي وإدارات المؤسسات الصحفية والاعلامية المختلفة، لبحث قضايا الزملاء ومكتسباتهم وحقوقهم الوظيفية.

وتوافق مجلس النقابة مع إدارة الصحيفة، على تثبيت موعد صرف راتب الثالث عشر سنويا في الأول من أيار من كل عام، وكذلك مراجعة عقد التأمين الصحي الخاص بالعاملين في المؤسسة لجهة تجويده وزيادة جدول المنافع وسقوف العلاجات. كما توافق المجلس مع إدارة الصحيفة على العودة عن أي قرارات متعلقة بالهيكلة داخل المؤسسة .

وفيما يتعلق بزيادات الزملاء العاملين السنوية، توافق المجلس مع إدارة الصحيفة على استمرار التفاوض بشأن إقرار الزيادة السنوية لسنة 2018 ، ليصار إلى حسم الزيادة خلال وقت قريب.

 وأكد رئيس مجلس الادارة محمد عليان حرص الصحيفة الحفاظ على حقوق الزملاء العاملين حيث ستقوم بتثبيت صرف رواتب الثالث عشر في الأول من أيار من كل عام، بالاضافة الى تحسين الخدمة العلاجية للزملاء من خلال تطوير عقود التأمين الصحي والمحافظة على أمنهم الوظيفي داخل المؤسسة.

وأشار عليان إلى أن إقرار صرف الراتب الرابع عشر وفقا لمطالبات من الزملاء العاملين في المؤسسة، سيكون قيد الدراسة مع نهاية العام الجاري.

من جهتها، قالت الزميلة غنيمات ان الصحيفة تسعى لعملية الاصلاحات والتطوير المستمرين، وصولا الى اعلى درجات الاستقرار المالي والمهني.

بدوره، أكد نقيب الصحفيين راكان السعايدة على أهمية المحافظة على مكتسبات الزملاء وحقوقهم الوظيفية وعدم المساس بهم مبينا حرص المجلس على مساعدة الصحف على الاستقرار المالي و التخفيف من الأعباء المالية لتلك المؤسسات والهدف الأساس لذلك كله ضمان استمرار واستقرار عملها.

2018-03-12 2018-03-12
صراحة الاردنية