“الصحفيين” اصرار على آلية تشكيل بعثة الحج الاعلامية كما في السابق

صراحة نيوز – أكد الزميل راكان السعايدة نقيب الصحفيين الاردنيين ان النقابة ستحدد موقفها والخطوات التي ستتخذها بخصوص آلية تشكيل بعثة الحج الإعلامية في ضوء الموقف النهائي لوزارة الأوقاف .

ويأتي هذا الموقف في ضوء معلومات عن تغيرات ستنتهجها الوزارة لاقتصار بعثة الحج الاعلامية على صحفيين من وكالة الانباء الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون بعد ان كانت البعثة الاعلامية في السابق تضم صحفيين من وسائل الاعلام الخاصة كافة مقروءة ومسموعة ومرئية وألكترونية .

ويرى صحفيون ان توجه وزير الأوقاف الدكتور وائل عربية لاقتصار البعثة على صحفين من المؤسسات الاعلامية الرسمية يأتي في ضوء عدم انسجام وزير الأوقاف الحالي مع غالبية وسائل الاعلام غير الرسمية جراء انتقادات شديدة طالت اداء الوزارة في عهد الوزير الحالي .

من جهته قال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة انه تم متابعة موضوع البعثة مع وزيري الاوقاف الدكتور وائل عربيات والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني بشأن التغييرات التي تنوي وزارة الأوقاف إدخالها على تركيبة البعثة الإعلامية لموسم الحج واقتصارها على بعثة الإعلام الرسمي (وكالة الأنباء ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون ) مشددا على أهمية استمرار تركيبة البعثة الإعلامية كما جرت عليها العادة في السنوات السابقة.

وأكد أن مجلس النقابة يتابع الأمر مع الجهات الرسمية ذات الصلة، لافتا الى أن المجلس تفاجأ من توجهات الوزارة بإحداث تغييرات على تركيبة البعثة قبل موسم الحج بوقت قصير ،وإن المجلس يصرّ على استمرار البعثة كما في السنوات السابقة كتقليد محمود.

وقدم الزميل السعايدة شرحا تفصيليا للوزيرين للانعكاسات السلبية لتوجه “الأوقاف” وتداعياته على موسم الحج المقبل وتغطيته الإعلامية لافتا الى أن مجلس النقابة يتابع المسألة باهتمام كبير وجدي، وانه يأمل من الجهات المعنية أخذ ملاحظات النقابة على نوايا وتوجهات وزارة الأوقاف بكل مسؤولية واهتمام، ولما فيه مصلحة كل الأطراف.

2017-07-23 2017-07-23
صراحة الاردنية