تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

“الصحفيين الاردنيين “يبحث أمور تنظيم مهنة المتاعب

صراحة الاردنية
2017-12-15T09:50:14+02:00
اخبار الاردن
15 ديسمبر 2017
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني

300 dyn 1397077619 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – بحث مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين عددا من توصيات اللجان المشكلة من قبل المجلس وموضوع تنظيم المهنة، التي سيتم فيها وضع أسس ومعايير لتنظيم العمل الصحفي المهني.

وقرر المجلس خلال الاجتماع الذي عقد اليوم برئاسة النقيب راكان السعايدة، عقد اجتماع للجنة خلال الأسبوع المقبل لرفع توصياتها للمجلس وبناء عليه سيتم اتخاذ بعض الإجراءات التي سيتم التعامل معها بهدف التنظيم.

كما قرر المجلس تسمية الناطق الإعلامي للنقابة الزميل علي فريحات ممثلا للجنة القدس عاصمة أبدية للفلسطينيين للمتابعة والتنسيق، ضمن لجنة النقابات المهنية التي يرأسها نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة.

كما قرر تسمية الزميل عمر محارمه ممثلا للمجلس لمشاركة المجلس الاقتصادي والاجتماعي في إعداد التقرير السنوي عن حالة المملكة الراهنة في مختلف المجالات والقضايا وحضور اجتماع نقاشي يختص بطرح القضايا والعناوين الهامة في مجال الإعلام بمشاركة نخبة من المختصين ضمن الإطار العام للتقرير.

وقال السعادة إن النقابة تسعى لتطوير تشريعاتها ومأسسة أعمالها وتدعيم قدراتها في تعزيز المهنية الصحفية والإعلامية، بهدف تعزيز قدراتها وحماية المهنة من الدخلاء وضمان الحريات الصحفية ووضع ضوابط هدفها تنظيم المهنة من الجوانب كافة من اجل خدمة الجسم الصحفي.

وأشار إلى إن النقابة ماضية ضمن برامجها وخططها من خلال المجلس والتنسيق مع النقابات المهنية للدفاع عن القدس بكل الوسائل حيث قرر المجلس تنظيم ندوة عن القدس يوم الأربعاء المقبل بمشاركة عدد من السياسيين، إضافة إلى التنسيق مع مجمع النقابات المهنية من اجل القيام بالدور النقابي تجاه المدينة المقدسة.