تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

“الصحفيين ” تبحث مع إدارتي الرأي والدستور مطالب العاملين فيهما

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
10 يونيو 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
image 2 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا مجلس نقابة الصحفيين إلى تحسين الأوضاع المعيشية للصحفيين والعاملين في صحيفتي الرأي والدستور،وانتظام الرواتب ودفع المتأخر منها وتسديد الأقساط المترتبة للبنوك، وغيرها من المستحقات المالية لهم عن فترات سابقة، وتجويد التأمين الصحي.
كما دعا المجلس خلال لقاءين منفصلين مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام ورئيس التحرير المسؤول لكل صحيفة، إلى تعزيز الأمن الوظيفي ورفض المجلس لأي توجهات للهيكلة في صفوف الصحفيين الذين يشكلون النسبة الأقل من اجمالي عدد العاملين، وتراجع أعدادهم بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية.
وخلال لقاء رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور محمد داودية ورئيس التحرير المسؤول مصطفى الريالات والمدير العام الدكتور حسين العموش، أكد القائم بأعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي وأعضاء المجلس الذين حضروا اللقاء، دعم المجلس لمطالب الصحفيين والعاملين في الصحيفة، واهمها انتظام الرواتب ودفع المتأخرات المالية من رواتب وأقساط للبنوك وزيادة الرواتب وجدولة الرواتب الإضافية شهريا بحسب ما اتفق عليه سابقا، وبنود أخرى اشتملت عليها مذكرة تقدم بها العاملون للإدارة وسلمت نسخة منها للنقابة. وقال البرماوي إن النقابة تضع من ضمن أولوياتها مساعدة الصحف الورقية على تجاوز الأزمات المالية التي تعاني منها، ولذلك جرى العمل بتشاركية مع ادارات الصحف لأجل تحسين ايراداتها بخاصة من الاعلانات، مشيرا إلى بدء معالجة متدرجة أفضت لاتفاق مهم بين ادارة الصحف لزيادة الإيرادات من الإعلان القضائي، فيما هناك خطوات أخرى ستبحث قريبا ومواصلة الجهود لرفع سعر الإعلان الحكومي وجوانب اخرى تخدم الصحف. واشار إلى الانجازات التي تحققت سابقا على هذا الصعيد بخاصة رفع سعر الإعلان الحكومي بنسبة 120 بالمئة وغيرها. من جانبه، أشار داودية إلى حجم التحديات التي تواجه الصحف الورقية بشكل عام، والإجراءات السابقة لمساعدة الدستور على تجاوز أزمتها المالية لكن المسار تعثر بسبب جائحة كورونا.
واقترح العموش صيغة للاستجابة لمطالب العاملين تقوم على التدرج بتنفيذها، واعطاء الأولوية لصرف الرواتب والمتأخرات المالية وأقساط البنوك ومؤسسات الإقراض، وأن تتحمل الشركة الفوائد والتبعات المالية المترتبة على تأخير تسديدها.
من جانبه، قال الريالات إن العمل جار على أكثر من صعيد لتجاوز الظروف المالية الصعبة للصحف، وهناك تواصل مستمر مع الحكومة بهذا الشأن، مؤكدا أهمية الإسراع في إخراج هذه المؤسسات الوطنية العريقة من عثراتها المالية. كما طرح المجلس هذه المطالب خلال لقائه امس، رئيس مجلس ادارة صحيفة الرأي الدكتور ماهر المدادحة ومديرها العام الدكتور جهاد الشرع ورئيس تحريرها الدكتور خالد الشقران.
–(بترا) ع د/ ف ج10/06/2021 13:05:48