الصرايرة: التواصل الاجتماعي يؤثر على الأمراض غير المعدية لدى الإنسان

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 5:56 مساءً
صراحة نيوز – أكد طبيب قسم الجراحة في مدينة الحسين الطبية الدكتور ضياء الدين الصرايرة وجود ارتباط بين إفراز الهرمونات وطرق التواصل الاجتماعي لدىالإنسان، مشيرًا إلى أن طرق التواصل الاجتماعي تؤثر على ارتفاع أو انخفاض بعض الأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والدهنيات.
وقدم الصرايرة محاضرة بعنوان “كيف تسيطر على تفكيرك” في كلية الآداب والعلوم بجامعة البترا، أكد فيها أن غياب الصحة العقلية تعد أحد أسباب انتشار أمراض السكري وارتفاع ضغط الدم والدهنيات بحسب احصائيات منظمة الصحة العالمية.
ربط د. الصرايرة بين فسيولوجيا الإنسان في إفراز الهرمونات وطرق التواصل الاجتماعي والتعليم والمشاعر  التي تسيطر على قرارات الإنسان سواء اليومية الصغيرة أو المصيرية الكبيرة وتم شرح آخر ما توصل إليه العلم عن التوتر وكيفية التعامل معه كما وأثبت أن الإبداع هو عملية تحتاج لبداية ونهاية وأنها ليست محصورة بفئة محددة من الناس.
وقالت أستاذة مساق التفكير الناقد الدكتورة مرام أبو النادي خلال إدارتها المحاضرة الخاصة بالصرايرة إن “هذا النوع من المحاضرات يعتبر مواكبة لآخر مستجدات العلم والاستفادة من مصادر المعرفة في المجتمع المحلي لدعم المادة النظرية”، مشددة على ضرورة اتباع التفكير العلمي والمنطقي والناقد للوصول إلى النتائج المرغوبة.
2019-01-06 2019-01-06
صراحة الاردنية