تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الصفدي يؤكد قوة الشراكة الأردنية-الفرنسية

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
26 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
image 9 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأربعاء، مع وفد لجنة الدفاع في مجلس الأمة الفرنسي سبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق على المستويين الثنائي والإقليمي للتعامل مع التطورات في المنطقة وفي مقدمها الأوضاع الخطيرة التي شهدتها القدس وغزة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة مؤخرا.

وثمن الصفدي موقف فرنسا الثابت في دعم حل الدولتين الذي تؤكد المملكة أنه السبيل الوحيد للحفاظ على التهدئة وحل الصراع وتحقيق السلام الشامل والعادل على أساس حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، وفق القانون الدولي والمرجعيات الدولية المعتمدة.

البنك الأهلي الأردني

كما أكد الصفدي قوة الشراكة الأردنية-الفرنسية التي تترجم تعاوناً اقتصادياً ودفاعياً أوسع في جميع المجالات.

وشدد على أهمية التعاون الأمني والدفاعي بين المملكة وفرنسا والجهود المشتركة في محاربة الإرهاب الذي يشكل عدواً مشتركاً تستدعي مواجهته توحيد كافة جهود المجتمع الدولي وفي إطار التحالف الدولي لمحاربة عصابة داعش الإرهابية.

بدوره، أشاد الوفد الفرنسي بمتانة العلاقات الأردنية-الفرنسية، مؤكدين حرص بلادهم على تطويرها في المجالات كافة.

كما ثمن الوفد الفرنسي جهود المملكة في تحقيق وقف إطلاق النار في غزة ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة بشكل عام، كما اشاد الوفد الفرنسي بدور المملكة وجهودها في استضافة اللاجئين.

image 10 2 - صراحة نيوز - SarahaNews