الصمت الانتخابي ..الإثنين

صراحة نيوز – تُلزم تعليمات الحملات الانتخابية وقف جميع اشكال الترويج والحملات اعتبارا من صباح يوم بعد غد الاثنين وهو اليوم الذي يسبق العملية الانتخابية التي ستجري يوم الثلاثاء المقبل 15 آب الحالي وهو ما عرف بيوم الصمت الانتخابي .

وتوجب التعليمات التزام المرشحين خلال فترة الدعاية الانتخابية بنحو 15 قاعدة ، من أهمها الالتزام بأحكام الدستور، واحترام حرية التعبير والفكر لدى الآخرين، والمحافظة على الوحدة الوطنية وعدم التمييز بين المواطنين، إضافة إلى عدم استخدام شعار الدولة الرسمي والصور الملكية في الاجتماعات والإعلانات والنشرات الانتخابية وعدم إجراء الدعاية الانتخابية في الوزارات والدوائر الحكومية وعدم الاعتداء على حملات الدعاية للغير.

كما تشتمل قواعد الحملات الانتخابية على عدم استعمال مكبرات الصوت على وسائط النقل لأغراض انتخابية، أو إلصاق أي إعلان أو بيان انتخابي على الجدران وأعمدة الكهرباء والهاتف والشواخص المرورية والأملاك العامة أو وضعها بطريقة تضر بالسلامة العامة.

وحرصت الهيئة المستقلة للانتخاب على إعادة توزيع اللوحات الدعائية للمرشحين في الميادين العامة والرئيسية والدواوير، بما لايعيق الحركة المروية والرؤيا أو بما قد يضر بالسلامة العامة بما في ذلك الصور والكتابات والرسوم.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-08-12 2017-08-12
صراحة الاردنية