الضمان و “الإسكان” يوقعان اتفاقية لصرف المنافع التأمينية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 2:46 مساءً

صراحة نيوز – وقعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي اتفاقية تعاون مع بنك الإسكان لتقديم خدمة صرف المنافع التأمينية للأفراد.

ووقع الاتفاقية مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم رحاحلة والرئيس التنفيذي للبنك عمار الصفدي.

وتهدف الاتفاقية التي تم توقيعها في مبنى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، إلى تسهيل عملية استلام المؤمن عليهم لمستحقاتهم المالية التي تُمنح وفق أحكام قانون الضمان من خلال فروع بنك الإسكان المنشرة في المملكة.

وبيّن الرحاحلة ان توقيع هذه الاتفاقية يوفر البيئة اللازمة لضمان الدقة والسرعة والمرونة في إيصال الحقوق لمستحقيها من المؤمن عليهم وتسهيل عملية استلام مستحقاتهم من خلال فروع بنك الإسكان ،مشيراً إلى أن المؤسسة تعمل بكل جهدها لتوفير المزيد من الحلول السريعة التي توفر الوقت والجهد في عملها بالتعاون مع البنوك المختلفة.

من جانبه قال الصفدي ان الاتفاقية تسهم في تأمين وحماية المواطن ودفع عجلة التنمية، مؤكداً أن بنك الإسكان الرائد في تقديم الخدمات المصرفية يسعى دوماُ لتقديم كل ما هو أفضل لعملائه القائمين والمحتملين، من خلال شبكة فروعه المنتشرة في كافة محافظات المملكة.

بموجب الاتفاقية يتولى بنك الإسكان اعتباراً من بداية الشهر القادم صرف المبالغ المرتبطة بعدد من التأمينات وتحديداً تأمين الأمومة والتعطل عن العمل.

وتنص الاتفاقية على أن خدمات الصرف ستكون مجاناً بالكامل ولن يتحمل المؤمن عليه أي رسوم لقاء هذه الخدمة، كما وسيتم في الشهر التالي صرف نفقات الدفعة الواحدة وبدلات إصابات العمل مجاناً بنفس الترتيبات المتفق عليها.

وسيتلقى المؤمن عليه رسالة نصية من مؤسسة الضمان الاجتماعي تفيد بأن مستحقاته قد تم تحويلها إلى البنك، والرقم المرجعي للصرف، وحال تلقيه الرسالة النصية بإمكانه مراجعة أي من فروع بنك الإسكان لاستلامها استنادا لهوية الأحوال المدنية ورقم الصرف المثبت في الرسالة النصية.

2019-03-24
صراحة الاردنية