الطراونة رئيسا للاتحاد العربي للإسمنت والأردن دولة المقر

16003001_10154863740109043_8213799572520641346_nصراحة نيوز – -وقعت الحكومة الأردنية اتفاقية مع الاتحاد العربي للإسمنت ومواد البناء تستضيف بموجبها المملكة المكتب الاقليمي للاتحاد ليتخذ من العاصمة عمان مقرا له.

وقال الاتحاد في كتاب أصدره الامين العام أحمد الروسان أنه تم تسمية مدير عام الشركة العربية لصناعة الإسمنت الأبيض، عضو مجلس إدارة الاتحاد، المهندس خالد الطراونة، رئيسا للمكتب الإقليمي في عمان.

وأكد الاتحاد أن افتتاح مقرا له في عمان يأتي لتمكينه من تحقيق الاهداف المنوطة به والمتمثلة في تنمية وتدعيم النشاط الصناعي بين الأعضاء في مجال صناعة الأسمدة ومواد البناء.

والشركة العربية لصناعة الإسمنت الأبيض من الشركات التي تمثل نموذجا للتعاون الاقتصادي في العمل العربي المشترك، وتعمل على إنتاج الإسمنت الأبيض بمواصفات عالية الجودة بما يلبي احتياجات الاسواق العربية من هذه المادة.

وفي تصريح صحفي له قال المهندس الطراونة إن المكتب الإقليمي للاتحاد أعلن عن باكورة أنشطته الإقليمية في المملكة بعقد المؤتمر الثاني للإسمنت الأبيض تحت عنوان: استخدامات الإسمنت الأبيض المتطورة في البناء الحديث، وذلك يومي 8 و9 أيار المقبل.

والاتحاد العربي للإسمنت ومواد البناء، الذي كان يتخذ من سوريا دولة للمقر، هيئة عربية دولية منبثقة عن جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، ويعقد سنويا مؤتمرا يسلط الضوء على صناعة الاسمنت العربية، يتوقع أن تستضيفه المملكة العام الحالي في دورته الثانية والعشرين.

2017-01-23
صراحة الاردنية