الطراونة ينصح النواب

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – دعا رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة أعضاء مجلس النواب إلى تقبل النقد الموجه إليهم سواء من جمهور ناخبيهم أو سواهم، والعمل على تصويب الأخطاء، وتجويد العمل

جاء ذلك خلال محاضرة القاها اليوم في أكاديمية الشرطة الملكية تناول فيها الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب.

وقال “الناس أملها كبير بالمجلس، ” ويعز عليها أن لا يكون ممثلوها على قدر الأمل المعقود عليهم، مثلما أدعو المواطنين بالوقت ذاته إلى تغليب لغة الحوار في مختلف القضايا، وتوجيه أصابع النقد والملاحظة دون تجريج أو إساءة .

واضاف ان لغة الحوار وحدها هي التي تمكننا من تجاوز الأزمات وتحقيق التطلعات، والمضي بالأردن قوياً قادراً على مجابهة الصعاب .

وقال وعلى الرغم من أهمية الدور الذي يقوم به المجلس، إلا أن تقييمه غالباً ما يصطدم بصورة نمطية مكرسة لدى البعض، وهي صورة أقرب ما تكون مشوبة بالنقد ومبنية إما على نتائج الانتخابات ذاتها، أو على مواقف تأتي أحياناً كنتاج لتصرفات فردية من قبل أعضاء البرلمان.

ولفت الطراونه الى انه كثيراً ما نواجه أسئلة من مثل ماذا قدم مجلس النواب؟، وأحياناً تصل حالة التشاؤم لدى البعض بالتساؤل ما الداعي لوجود مجلس نواب؟، معتبراً أن الوصول لتلك المرحلة يعني أننا ما زلنا بحاجة إلى قراءة شاملة ومتأنية إزاء قانون الانتخاب، وإجراء تعديلات جوهرية عليه، وكذلك العمل على إعادة بناء المجتمعات التي تختار ممثليها في البرلمان،

وقال الطراونة ان الاصوات التي تدعو الى رحيل مجلس النواب هم من اختاروا النواب عبر صناديق الاقتراع وهي ذاتها التي تصب غضبها عليهم وتطالب بحل المجلس واصفا ذلك بالمعادلة التي تحتاج الى مراجعة .

وقال أن الرغبات العجولة بحل مجلس النواب عند أي موقف، تعني أننا نحارب خيارتنا بأنفسنا ونخسر أهمية ومكانة سلطة هي للناس ومن رحم الناس، وليس في مصلحة أحد إضعافها .

2018-03-19 2018-03-19
صراحة الاردنية