الطفيلة : اجتماع شعبي ينتهي بالاتفاق على تأسيس شركة مساهمة عامة لاستثمار حمامات عفرا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 11 نوفمبر 2018 - 12:43 صباحًا

صراحة نيوز – خلص اجتماع شعبي دعا الى عقده رئيس بلدية الطفيلة الكبرى الدكتور عودة السوالقة بالاتفاق على تأسيس شركة مساهمة عامة لاستثمار حمامات عفرا المعدينة بقيمة دينار واحد للسهم وطرح اسهمها للاكتتاب على جميع ابناء المحافظة .

وأكدوا في بيان اصدروه في اعقاب الاجتماع الذي عقد في المركز الريادي بأنهم سيقاومون وبكل قوة وكل الوسائل المتاحة اي جهة تحاول انتزاع عفراء عن امها محافظة الطفيله باي صفة وتحت اي مسمى .. وانهم يحذرون اي مسئول من العبث في عفراء او اي فرد او جماعة تعمل في عفراء بعيدا عن موافقة ابناء الطفايله جميعا على العمل.. .وان اي تعدي على عفراء سيكون له عواقب وخيمة .لايقتحمها الا عدو مداجيا او معتدي على كافة المحافظة بحسب ما جاء في البيان .

ويأتي الاجتماع في اعقاب قيام 50 شخصا بتأسيس شركة محدودة المسؤولية برأسمال مقداره 250 الف دينار حصة كل مساهم خمسة الآف دينار ما اعتبر مبلغا تعجيزيا أمام ابناء المحافظة للمساهمة في الشركة وان الهدف الاستحواذ على المنفعة التي يرون بأنها منفعة للعموم ولا تقتصر على مجموعة بعينها خاصة وان أرض الحمامات ومحيطها هي ملك للدولة .

واستهجن عدد من المتحدثين خلال مناقشة الموضوع تقدم الشركة المحدودة المسؤولية بطلب للجهات الرسمية لاستئجار ما مساحته 650 دونما محذرين من الاستجابة لطلبهم والذي اعتبروه مقدمة يشوبها الغموض بعد تردد معلومات بوجود شريك استراتيجي بالتنسيق مع وزير سابق يرأس شركة متخصصة في الاستثمار وهو من طرح فكرة تأسيس الشركة محدودة المسؤولية .

نص البيان

بيان صادر عن الذين اجتمعوا اليوم 10/11/2018 في القاعة الرياديه لمناقشة مستجدات على واقع حمامات عفرا .وقد تضمن البيان مايلي

1- لقد اتفق الجميع على المطالبة بحل الشركة الخاصة التي اسست لعفراء.لانها اعتداء على ملك موروث عن الاجداد امانة في اعناق الاجيال الى يوم القيامة

2- تاسيس شركة عامة يفتح فيها باب الانتساب لاي طفيلي واردني وتحدد تعليمات نظامها الداخلي كل مايلزم للعمل بها. وقيمة السهم والحد الاعلى لتملك الاسهم.

3- تشكيل لجنة متطوعة للالتقاء برئيس الوزراء والوزراء المعنيين مثل السياحه والزراعة والداخليه والمياه وكل من له علاقة. وطلب مقابلة صاحب الجلالة اذا لزم. لشرح المستجدات وتقديم المطالبات والتي هي حقوق تاريخية موروثة عن الاجداد لابناء محافظة الطفايله.

4- السير في خطوات تاسيس شركة مساهمة عامة يحق لكل طفيلي المساهمة فيها.

5- عمل عرائض شعبيه تقدم لاصحاب القرار بمطالب الطفايلة الخاصة بعفراء الملك الموروث للطفايله.

6- اكد المجتمعون ومن يمثلون انهم سيقاومون وبكل قوة وكل الوسائل المتاحة اي جهة تحاول انتزاع عفراء عن امها محافظة الطفيله باي صفة وتحت اي مسمى.وانهم يحذرون اي مسئول من العبث في عفراء او اي فرد او جماعة تعمل في عفراء بعيدا عن موافقة ابناء الطفايله جميعا على العمل.وان اي تعدي على عفراء سيكون له عواقب وخيمة .لايقتحمها الا عدو مداجيا او معتدي على كافة المحافظة. او به خبل في عقله.

7- اكد المجتمعون على وحدة صف ابناء المحافظة وانهم جميعا اقارب وارحام.وانهم يريدون الخير للطفيلة واهلها.وحذروا من احاكة الدسائس والفتن لشق الصف والنيل من المحافظة ارضا واهلا للارض.

8- كما حذر المجتمعون من استقواء اي جهة على اخرى بالاستعانة بفاسد استغلالا لفساده ضد اهله او اجنبي او متعاون مع اعداء الامة ضد بلده . او مترفا يملك المال الحرام ويريد غسله او شراء ارض الطفيله ويقتطعها عن الطفيله الام.

9- اكد المجتمعون. ان ارض عفراء ارض تراثية فيها شواهد تاريخية لماضيها المجيد.فهي تحوي الاثار والمشفى لعدة امراض ومياة يمكن استغلالها لكل حاجة اضافة الى انواع كثيرة من المعادن ممايشكل اسبابا مغرية لكل طامع. لذا فهم لن يسمحوا بحرمان الطفيله منها.

2018-11-11
صراحة الاردنية