الطفيلة التقنية تعرض تجربتها في مجال الطاقة خلال المشاركة في مشروع رفع الوعي وكسب التأييد في الطاقة المتجددة

23 أكتوبر 2019

thumbnail 1 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

شاركت جامعة الطفيلة التقنية  في مشروع رفع الوعي وكسب التأييد في الطاقة المتجددة وترشيد استهلاك الطاقة، الذي نظمته مؤسسة الملك الحسين بمناسبة يوم الطاقة العالمي ضمن برامج تنمية المجتمعات المحلية، الذي اقيم في مؤسسة إعمار الطفيلة تحت رعاية محافظ الطفيلة بحضورعدد كبير من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة.

حيث استعرض الدكتور جلال عبد الله نائب رئيس الجامعة للشؤون الـأكاديمية، خلال كلمته التي ألقاها، تجربة جامعة الطفيلة التقنية في مجال الطاقة المتجددة والتي أخذت على عاتقها رفع درجة وعي المواطن بمفهوم الطاقة المتجددة والبحث عن مصادرها وانتاجها وترشيد استخدامها من خلال افرادها لمركز متخصص بأبحاث الطاقة والمياه والبيئة، الذي يعكف على اعداد الدراسات والابحاث في مجال الطاقة المتجددة وتقديم الخدمات للمجتمع المحلي في هذا المجال.

متحدثاً عن مشروع الجامعة لإنتاج الطاقة الشمسية بقدرة (1) ميجا واط الذي تسعى الجامعة للتوسع فيه لتلبية احتياجاتها المستقبلية.

منوهاً إلى العديد من الاتفاقيات مع كبرى الشركات العاليمة للتعاون في مجال الطاقة بالإضافة إلى البرامج والورش التدريبية  التي تنظمها  في مجال الطاقة لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة للعمل في مجالها، بالإضافة للعديد من المؤتمرات، والندوات التي من شأنها رفع الوعي لدى المواطنين في مجال الطاقة وترشيدها.

وقد اطلعت جامعة الطفيلة التقنية على معرض منتجات وتقنيات الطاقة المتجددة الذي أقيم على هامش المشروع، بحضور الدكتور كمال خندقجي عميد كلية الهندسة، والدكتور أيمن منصور مدير مركز أبحاث الطاقة والمياه والتربة، والدكتور محمد عبيدات عضو لجنة الطاقة المتجددة، وعدد من طلبة كلية الهندسة.

thumbnail 2 17 - صراحة نيوز - SarahaNews