الطفيلة : امطار غزيرة ورياح شديدة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – شهدت محافظة الطفيلة هطول امطار غزيرة وتساقط حبات البرد ورياح شديدة  مع تشكل الضباب وانعدام الرؤية الأفقية  فيما لم تسجل أية حوادث مرورية أو اغلاقات للطرق الرئيسية أو الفرعية باستثناء تجمعات للمياه تم سحبها من عدد من التقاطعات والنقاط المرورية، بحسب محافظها  تركي اخو ارشيدة. 

وأكد اخو ارشيدة أن غرفة العمليات الرئيسية في دار المحافظة تتلقى شكاوى المواطنين وتتابع سير خطة الطوارىء بالتعاون مع الدوائر الخدمية التي قامت بفتح غرف عمليات فرعية مرتبطة مع غرفة العمليات الرئيسة مشيرا إلى أنه تم إتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لمواجهة تبعات المنخفض الجوي العميق الذي امتد إلى الطفيلة. 

ودعا المواطنين الى  توخي الحذر أثناء استخدام المركبات على الطرق النافذة باتجاه المناطق الجنوبية من المحافظة نظرا للضباب الكثيف مع تساقط حبات البرد لافتا إلى ضرورة الابتعاد على مجاري السيول خاصة للقاطنين في بيوت الشعر في منطقة سيل الحسا والبربيطة وعفرا .

من جهته اوضح  المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبد الحفيظ الخلفات أن طواقم الشركة تعاملت خلال الساعات الماضية مع عدة أعطال كهربائية تم صيانتها ومع إنقطاع للتيار الكهرباىي ببعض المناطق .

وكشف الهطول المطري  عيوبا في البنى التحتية للطرقات وتصاريف المياه ، وسط مطالبات المواطنين بضرورة اتخاذ الاستعدادات المبكرة لتصريف مياه الامطار ، وصيانة العبارات الانبوبية والصندوقية لاستيعاب كميات الامطار الغزيرة التي تشكلت كسيول جارفة تسببت في تصدع جوانب بعض الطريق الفرعية والرئيسية .

2018-01-05 2018-01-05
صراحة الاردنية