الطفيلة : 80 آلية تعمل على معالجة تداعيات تساقط الثلوج

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2018 - 7:14 مساءً

صراحة نيوز – تشهد مرتفعات الحلا والقادسية وبصيرا والعيص واجزاء من مدينة الطفيلة تساقطا للثلوج المتراكمة منذ ساعات مساء اليوم الجمعة جراء تأثر المحافظة بالكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي الذي يسود المملكة،فيما لا زالت الثلوج والامطار تتساقط على ارجاء المحافظة وتصاحبها رياح شديدة السرعة وضباب كثيف خاصة على طريق العين البيضاء باتجاه الرشادية .

واتخذت فرق الطوارىء تساندها آليات الأشغال العامة والبلديات والخدمات المشتركة والدفاع المدني والشرطة بمشاركة فرق مساندة من شركتي الاسمنت والفوسفات استعداداتها لفتح وإزالة الثلوج عن الطرق الرئيسية والنافذة في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج .

وأكد محافظ الطفيلة تركي اخو ارشيدة ان استعدادات وترتيبات أعدت ضمن خطة الطوارىء تضمنت تجهيز غرف للطوارئ وكوادر من مختلف الدوائر الخدمية تساندهم زهاء 80 آلية لمواجهة تبعات الحالة الجوية السائدة .

ولفت الى توافر جميع المشتقات النفطية في محطات الوقود العاملة بالطفيلة الى جانب المواد التموينية مؤكدا ديمومة الحياة للمواطنين بشكلها الطبيعي دون حدون حوادث تؤدي بالارواح سوى حوادث بسيطة حتى هذه الساعة ، مشيرا إلى أن الامطاروالثلوج التي عمت الطفيلة ستسهم في انعاش الموسم الزراعي ورفد مخزون المياه الجوفية وسد التنور بكميات اضافية من المياه .

وتشهد بلدة القادسية التي ترتفع عن سطح البحر نحو 1600 متر تساقطا للثلج والبرد وحالة انجماد ورياح شديدة .

2018-01-26
صراحة الاردنية