الطقس اليوم ” عدم استقرار وأمطار رعدية “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 7 مايو 2018 - 12:09 مساءً

صراحة نيوز – تبقى المملكة اليوم تحت تاثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع انخفاض قليل على الحرارة، وتكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في معظم مناطق المملكة، وتكون غزيرة على فترات في بعض المناطق مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد أحيانا.

ويحتمل تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة تتحول تدريجيا الى غربية نشطة السرعة تؤدي الى اثارة الغبار في أجزاء من المناطق الجنوبية والشرقية.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئياً الى غائمة، مع سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ويحتمل ان تكون الهطولات غزيرة في شمال المملكة أحيانا مصحوبة بالبرق والرعد، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

ومع ساعات الليل تميل الاجواء الى الاستقرار التدريجي مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة، ويحتمل تشكل الضباب في ساعات الليل المتاخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الاربعاء، وتكون الأجواء ربيعية لطيفة في أغلب مناطق المملكة، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة في ساعات الصباح خاصة في شمال ووسط المملكة والفرصة مهيأة لسقوط الامطار في المناطق الشمالية واجزاء من المناطق الغربية، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 26- 13 درجة مئوية والمناطق الشمالية 28 – 14 والمناطق الجنوبية 24 – 13 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 32 والصغرى 22 درجة مئوية.

2018-05-07 2018-05-07
صراحة الاردنية