العاملون في الجامعات الأردنية للملقي ” مستقبلنا أمانة في عنقك الى يوم الدين “

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – 27 أيلول 2017

عبر عاملون في الجامعات الاردنية عن ثقتهم بالحكومة وبقدرة رئيسها على احداث نقلة نوعية اصلاحية وبخاصة في الجامعات الرسمية .

وقالوا في بيان موجه الى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي تلقت صراحة نيوز نسخة منه ” ان العاملين في الجامعات الاردنية بشكل عام والرسمية بشكل خاص يثقون بقدراتكم لحمل مسؤلية مستقبل التعليم العالي في الأردن… فانتم من حمله سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى الأمانة”

وأضافوا ” ونحن ايضا نحملكم الأمانة ونضع مستقبلنا ومستقبل ابناء الوطن أمانة في عنقك إلى يوم الدين، وأن لا ترضخوا لأية ضغوطات من أصحاب النفوذ ” .

نص البيان

الجامعات يا دولة الرئيس

منذ تعينكم رئيسا للوزراء ، وحديث الأكاديميين في الجامعات الأردنية بشكل عام و في الجامعات الرسمية بشكل خاص… حول قدرتكم على الإصلاح الإداري في الجامعات …والبدء بتنفيذ رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم… والذي طالب بالثورة البيضاء و تقييم الإدارات ومحاسبة المقصرين.

و دولتكم على علم تام أهمية هذه المؤسسات (الجامعات) وآثارها على المجتمع والوطن والدور التنموي والأهداف والغايات منها.

والجميع يعلم بأن دولة الدكتور هاني الملقي لن يقبل بأن تُقدم المصالح الشخصية على مصالح الوطن العامة … ولن تقبل بأن يكون هناك أي من الضغوطات مهما كانت حجمها أن تغيير نهجكم(الإصلاح ) .

فنحن اليوم نتابع مسيرة الإصلاح الإداري الذي نفذته وزارة التعليم العالي من خلال تشكيل لجنة من الخبراء لتقييم رؤساء الجامعات .. حيث أنه وفي الأيام القليلة القادمة سيتم تسليم تقرير شامل عن كل إدارة من الإدارات الجامعية ( رؤساء الجامعات ).

وفي هذا المجال نقول باسم كل أكاديمي وإداري وطالب و مواطن

في جامعاتنا و وطننا الحبيب بأننا نثق بكم وبقدراتكم لحمل مسؤلية مستقبل التعليم العالي في الأردن… فانتم من حمله سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى الأمانة. ونحن ايضا نحملكم الأمانة ونضع مستقبلنا ومستقبل ابناء الوطن أمانة في عنقك إلى يوم الدين، وأن لا ترضخوا لأية ضغوطات من أصحاب النفوذ .

العاملين في الجامعات الأردنية

2017-09-27 2017-09-27
صراحة الاردنية