Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

العايد يؤكد على جدية الحكومة تطبيق أوامر الدفاع وعبيدات يؤكد أن الوضع الوبائي ما زال دقيقا

الهياجنة : المنحنى الوبائي في ثبات ونعم للكمامات ونعم للتباعد ونعم لغسيل اليدين

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
23 نوفمبر 2020
البنك التجاري الأردني
Untitled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد ان خطة الحكومة المقبلة للتعامل مع جائحة كورونا ستركز على التشديد في تطبيق أوامر الدفاع وعلى تعزيز القدرات الطبية وتعزيز الالتزام باجراءات الوقاية .

البنك الأهلي الأردني

وذكر خلال مؤتمر صحفي شاركه فيه وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا بالوزارة الدكتور وائل الهياجنة بأمر الدفاع رقم 22 الذي ينص على تغليظ العقوبات على اقامة التجمعات والمشاركة فيها كجزء من جهود رفع مستوى الالتزام بسبل الوقاية من الوباء مشيرا الى ان فرق التفتيش قامت بتكثيف جهودها للرقابة على مدى الالتزام سواءا من المواطنين او المنشآت لأرتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتقيد الكامل باوامر الدفاع .

من جهته اكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات ان الوضع الوبائي ما زال دقيقا ويستدعي الالتزام بكافة اجراءات السلامة العامة والوقاية من عدوة فيروس كورونا .

ولفت مقارنة مع اعداد الاصابات في الاسبوع الماضي والأسبوع الذي سبقه تبين ان الزيادة التي حصلت الاسبوع الأخير لا تمثل الا نسبة قليلة جدا وهذا لأول مرة نشهده خلال الشهرين الأخيرين مما يعني وجود ثبات في المنحنى الوبائي في الاسبوع المنصرم

وقال نتمنى ان يستمر هذا التحسن في عدد الإصابات على حد تعبيره .

وأضاف نسعى جميعا وبالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجامعات والقطاع الخاص نسعى وبكل ما نستطيع من أجل تأمين العدد الكافي من والآمن من الاسرة كل اردني يحتاج للعناية الطبية بكافة مستواياتها .

وقال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا بالوزارة الدكتور وائل الهياجنة إن نسبة الفحوصات الايجابية 19.6% ولم نصل لحاجز 20% من نسبة الفحوصات الايجابية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي الاثنين، أن نسبة الاشغال في الأسرة المخصصة لفيروس كورونا تبلغ 43%، بينما تصل نسبة الاشغال في أسرة وأجهزة التنفس الاصطناعي 30%، ولا يوجد زيادة كبيرة بهذه الأرقام.

وبين أن المنحنى الوبائي في ثبات اذا لم يكن هناك تناقصا وننظر بعلم الوبائيات للأسابيع الوبائية، فهناك ارتفاع بسيط ولا يوجد تضاعفات بهذه الأرقام ونأمل أن تكون بداية معينة لاتجاه وبائي.

ولفت إلى أن الحكومة تنظر للأرقام بتفائل حذر، وانخفاض الأرقام سببه الزيادة بالالتزام في الكمامات مؤكدا في ختام حديثه بنعم للكمامات ونعم للتباعد ونعم لغسيل اليدين .

أيونك إليكتريك 2020