العثور على حطام محتمل للطائرة الماليزية التي اختفت عام 2014 وعلى متنها 239 شخصا

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – اعلنت سلطات الطيران في أرخبيل المحيط الهندي أنه تم العثور على حطام في سيشل يحتمل أن يكون لطائرة الخطوط الماليزية التي اختفت عام 2014.

وعثر حراس على قطعتين من حطام يشتبه أنه خاص بطائرة، بينما كانوا يضعون علامات على السلاحف والطيور في نورث أيلند، حسبما قالت شركة تنمية جزر سيشل في وقت سابق.

واختفت الطائرة من طراز بوينج 777 في الثامن من اذار 2014 بينما كانت تحلق من كولالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا، وتم العثور على قطع من الحطام قبالة سواحل إفريقية يعتقد أنها جاءت من الطائرة.

وقال مايكل بايت المتحدث باسم شركة تنمية جزر سيشل إن أكبر قطعة من الحطام تبلغ مساحتها120×30 سنتيمترا ويبدو أنها مصنوعة من الألمنيوم وألياف الكربون ويمكن أن تكون جزءا من غطاء محرك.

وذكرت سلطات الطيران المدني في سيشل في بيان أنها سترسل محققين إلى نورث أيلند لاستعادة الحطام الذي تم العثور عليه في 10 تموز الحالي.

وأضافت سلطات الطيران أنها “على اتصال بالفعل مع السلطات الماليزية التي أبدت اهتماما ونتوقع أننا سنعمل معهم عن كثب”.

وأضاف البيان أنه سيتم الاتصال بأستراليا أيضا إذا ما تأكد أن الحطام جاء من طائرة.

وكان تم إيقاف عملية البحث الرسمية عن الطائرة المنكوبة “إم إتش 370” التي قادتها ماليزيا وأستراليا والصين في كانون الثاني الماضي، بعد مسح حوالي 120 ألف كيلومتر مربع تحت الماء دون العثور على هيكل الطائرة الرئيسي.

2017-07-14 2017-07-14
صراحة الاردنية