العجارمة وقبيلات تميز في الاداء وباتخاذ القرارات

اعداد قيادات خليفة اللبنة الأساس لتمضي المسيرة وتتحقق الانجازات

2020-09-15T11:17:43+03:00
2020-09-15T16:12:11+03:00
اخبار الاردن
15 سبتمبر 2020
119560075 3329616537128722 1595849515001878186 n - صراحة نيوز - SarahaNews
صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان
لم يخطر ببالي ان اكتب يوما لإعداد صفات ومناقب وسلوكيات بتنا نفتقدها حين نراجع أو نلتقي مسؤولين من قيادات الصف الأول حيث الغالب معاناة في مقابلتهم وان حصل في تحمل فوقية تعاملهم وصعوبة التفاهم معهم بغية حل مشكلة أو تلبية طلب شابه غموض جراء مراجعة من هم اقل رتبة منهم من مديري دوائر ورؤساء اقسام وصغار الموظفين الذين في الغالب يستسهلون الطلب من المراجع العودة في يوم أخر أو يتعلثون بالتعليمات والقوانين أو ممن اعتادوا ان تصلهم الأوامر من الأعلى لاتخاذ اجراء ما رغم انه من صلب عملهم .
ما زلنا نعاني من أمرين في مراجعة الدوائر الحكومية اما ان المراجع لا يعرف ما يريد وغير ملم بالأنظمة والقوانين أو ان الموظف ليس لديه القدرة أو حتى الاستعداد لاستيعاب المراجع بالحسنى وطولة البال من باب المواطنة الصادقة وانه مؤتمن على وظيفته في خدمة الوطن والمواطن لا بل وأكثر من ذلك ان بعض الموظفين ليس لديهم ادنى استعداد لاستيعاب المراجع وتوجيهه بمتطلبات تلبية حاجته .
حظيت يوم أمس بلقاء أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في مكتبه وحقيقة كانت لي مجموعة من المشاهدات التي بتنا نفتقدها من حسن استقبال وحسن استماع وحسن منطق واجابات وكذلك سعة الصدر وتحمل المسؤولية في اتخاذ القرارت وقد عانينا وما زلنا من المرتجفين في اتخاذ القرارات الذي اسهم بصورة رئيسية في كم التراكمات السلبية الكبير في الدولة الاردنية .
لا ابالغ ان قلت انه وخلال وجودي في مكتبه انجز الدكتور العجارمة كم من المعاملات واتخذ العديد من القرارات واجرى أو تلقى العديد من المكالمات في صلب عمله فيما تناول افطاره وقت الغداء “سندويشة وكاسة شاي ” معتذرا بلباقة من الحضور وقد ارتسمت على محياه ابتسامة الواثق من نفسه والمستمتع باداءه لعمله وقيامه بواجباته .
وما زاد انبهاري وتقديري ايضا حين دخلت الى مكتبه زميلته الدكتورة نجوى قبيلات أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية حيث دار بينهما حديث سريع في أمر يتعلق بالعمل ينم عن حسن التناغم والتنسيق لتسيير شؤون الوزارة .
ما شاهدته ولمسته عزز ثقتي بشبابنا المعطاء حين يأخذون فرصتهم وهو الأمر الذي ما زال الكثير من كبار المسؤولين صناع القرارات يجلهون أهمية اعداد قيادات خليفة لهم والذي يُعتبر لبنة اساس لتمضي المسيرة وتتحقق الانجازات .
معالي وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي وقد عرفناكم من ابناء الوطن المخلصين اسمحوا لي ان اهنئكم على وجود الأمينين العجارمة وقبيلات في وزارة صقل واعداد الابناء مثمنيين الجهود الكبيرة التي قمتم وتقومون بها في زمن كورونا .
اما انتما عطوفة الدكتور العجارمة وعطوفة الدكتورة قبيلات فلكما مني اطيب التحايا وامنيات النجاح وان نراكما في مناصب اخرى متقدمة .
والله من وراء القصد .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض