العريان يؤكد أهمية الأمن السيبراني في حماية معلومات القطاع الصحي

23 سبتمبر 2019
fb img 15692397911705398858435963522264 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الرئيس المؤسس لمجموعة صيدليات “فارمسي ون” الدكتور أمجد العريان، إن مشروع قانون الأمن السيبراني جاء ليعمل على تقنين الفضاء السيبراني داخل المملكة، ما ينعكس إيجابًا على حماية الأنظمة المحوسبة لمختلف القطاعات والمجالات.

جاء ذلك في مشاركته في أعمال المؤتمر الأول على مستوى الشرق (الأمن السيبراني وحماية المعلومات)، الذي افتتح أعماله مندوبًا عن الأميرة سمية بنت الحسن، نائب رئيس الجمعية العلمية الملكية الدكتور نبيل الفيومي، بحضور مشاركين من عدة دول أجنبية وعربية.

وأشار العريان إلى أن الشركات والمؤسسات الصحية هي الأكثر عرضة لهذا النوع من الهجمات، مؤكدًا على أهمية الأمن السيبراني، في حماية بيانات المرضى والملف الإلكتروني الطبي للمريض بهدف ضمان سرية معلومات ملف المريض، الذي يحتوي على تشخيص حالة المريض نوعية الأدوية ونتائج فحوصاته.

وأوضح أنه في حال تعرض المستشفى والمنشآت الصحية والطبية الى هجوم سيبراني، سيؤدي لخسارة جميع المعلومات الخاصة بالمريض الموجودة في سجله الطبي، مما يتوجب التأكيد على أن الأمن السيبراني يحمي المعلومات والبيانات الصحية المتداولة، عبر شبكة الإنترنت من أي خطر يهددها، من خلال توفير الطرق اللازمة لحمايتها وضبط وردع الهجمات على أنظمة الحوسبة لحماية ملفات المرضى.