العريان يحاضر في الجامعة الأردنية

2019-12-05T10:05:04+02:00
2019-12-05T10:05:15+02:00
تعليم و جامعات
5 ديسمبر 2019
fb img 15755334391277100836794534859455 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

القى الرئيس والمؤسس لمجموعة صيدليات فارمسي ون الدكتور أمجد العريان اليوم الأربعاء محاضرة بعنوان “القيادة والإدارة في زمن التحديات والتحولات ” وذلك في مدرج عمادة كلية الأعمال في الجامعة الأردنية بدعوة من رئاسة الجامعة .

وقال العريان خلال المحاضرة التي حضرها عميد كلية الأعمال الأستاذ الدكتور فايز حداد ومساعد عميد الكلية لشؤون الطلبة الدكتور رامي الدويري وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طلبة الجامعة الأردنية انه في ظل التحولات والتحديات التي يشهدها العالم أصبح من الضروري على المنشآت الاستثمارية ان ترسم روئ قيادية لكي تتمكن من تجاوز العقبات والتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية وتطوير المهارات القيادية من خلال رسم الاستراتيجيات التى تهدف لاستقرار الاستثمار الذي يعتبر مكون أساسي من مكونات الاقتصاد .

5de8b61c21561 - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد العريان على ضرورة تعميق ثقافة الاستثمار وتوفير الأطر التشريعية لحماية وجذب المستثمرين مستعرضا للطلبة التحديات التي تواجه القطاعات الاستثمارية في مختلف المجالات داعيا الى ضرورة التغلب على مشكلات القيادة المتعلقة في جمع الأنظمة واستخدام التكنولوجيا والتركيز على نقاط القوة للقضاء على الضعف وإيجاد حلول جذرية ناجعة للمشاكل التى تقف حاجزا في وجه الإنجاز والأعمال مشيرا الى أهمية توفير قاعدة بيانات من المعلومات الأساسية للشركات لتتمكن من النجاح وتحقيق الإنجازات بغية التغلب على التحديات حتى لاتكون عقبه أمام النجاح ومواصلة مسيرة التحدي لأثبات القدرات .

وتطرق العريان للتحديات والتحولات التي يشهدها العالم واصفا القيادة بأنها محرك رئيسي للعملية الإدراية الناجحة وكلاهما عمليتان متلازمتان لكل منهما أدوار يكمل بعضهما البعض .

وابرز العريان العديد من الصفات التي يتحلى بها القائد سيما المتعلقة في التحدي واتخاذ القرار المناسب والتعامل مع النتائج بتوازن وثبات واعطاء حلول مناسبة لحل الأزمات .

وفي اطار تأكيده على إلى أهمية الشباب ودورهم الفاعل في بناء المستقبل قال ان الأمر يتطلب منا جميعا في الوقت الحاضر ان نتحدث عن النجاحات والإنجازات وان ننظر الى الإيجابية دائما والابتعاد عن السلبية وان نتحكم في الواقع بأن نكون جزءا من الحل لا أن نكون جزءا من المشكلة .

وأختتم العريان محاضرته بعرض قصة نجاح مجموعة صيدليات فارمسي ون منذ أفتتاح أول فرع في عام ٢٠٠١ قائلا رغم التحديات الاقتصادية استطاعت مجموعة “فارمسي ون” العام الحالي من أفتتاح 25 فرعا ليصبح عدد فروعها المنتشرة في مختلف مناطق المملكة 105 فروع ساهمت في خلق فرص عمل جديدة وبالتالي المساهمة في التقليل من نسبة البطالة المرتفعة بين صفوف الشباب
لافتا إلى أن الكارد الوظيفي لــ “فارمسي ون” يبلغ عدده حاليا 1000 موظف وموظفة تشكل نسبة الإناث منه 67% فيما نطمح الى زيادة عدد فروعنا بمناطق المملكة بغية زيادة أعداد العاملين.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض