العضايلة: الحكومة تحرص على دعم المشاريع التي تحافظ على الهوية الوطنية

2 يناير 2020
fb img 15779841782183891476791021174580 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة حرص الحكومة على دعم المبادرات والمشاريع الوطنية التي تسهم في المحافظة على هوية وتاريخ الدولة الأردنية، وتحقق الرؤى الملكية نحو مستقبل أفضل للأردن.

وأشار العضايلة خلال لقائه رئيس وأعضاء جمعية عون الثقافية الوطنية في دار رئاسة الوزراء اليوم الخميس، إلى انفتاح وتعاون الحكومة مع مؤسسات المجتمع المدني في سبيل تحقيق الجهد الجمعي في تعزيز وتمتين بنية المجتمع.

واستعرض، خلال اللقاء، جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والتي تعد قضية الأردن المركزية الأولى، مشيرا إلى أن جلالته يكرس جهوده في مختلف المحافل العربية والدولية من أجل القضية الفلسطينية ودعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمّن العضايلة الجهد الذي تقوم به جمعية عون الثقافية الوطنية في إبراز هوية الدولة الأردنية التي سنحتفي بمئويتها العام المقبل، مبينا ” نتطلع من خلال عملكم لدعم جهود الدولة في إبراز الهوية الوطنية وتاريخ الأردن الذي نعتز ونفتخر به”.

ومن جهته، قدم رئيس الهيئة الإدارية لجمعية عون الثقافية الوطنية أسعد العزام عرضا عن الجمعية وهيكلها التنظيمي وأهدافها وأبرز المبادرات واللقاءات والندوات التي نظمتها منذ تأسيسها عام 2018.

وأشار العزام إلى المشروع الأبرز الذي تسعى الجمعية لإنجازه خلال الفترة المقبلة، والذي يحمل عنوان “توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني في الدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام”، مبينا أن المشروع يقوم على ثلاث مراحل زمنية تغطي كل منها 50 عاماً، وصولاً إلى موسوعة توثيق وطنية لتاريخ الأردن وشعبه.

ولفت إلى أن الجمعية تهدف إلى كتابة وحفظ وأرشفة تاريخ الأردن ونشر الثقافة الوطنية بين أبناء المجتمع الأردني لإبراز الدور الوطني والقومي للأردن وشعبه في بناء الدولة الأردنية.

وجرى خلال اللقاء حوار حول العديد من القضايا الوطنية والمحلية، إذ طالب عدد من أعضاء الجمعية الحكومة بتعزيز الروح الوطنية لدى المجتمع وخصوصا الشباب والنشء من خلال عقد محاضرات وندوات لطلبة المدارس والجامعات.

وأشاروا إلى أهمية المحافظة على الأرشيف الخاص بالدولة الأردنية، ودعم مؤسسات الإعلام الرسمي لإنتاج أفلام وثائقية تجسد وتوثق تاريخ الأردن بهدف إبرازه للمجتمع بمختلف فئاته.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض