العضايلة يختتم زيارته لروسيا بلقاء المفتي عين الدين البطريركين كيريل وايليريون

13 ديسمبر 2019
ELqwed W4AEMlTO - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

اختتم وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي للحكومة امجد العضايلة  اليوم الجمعة زيارته الوداعية لروسيا بمناسبة انتهاء عمله هناك سفيرا للملكة الاردنية بلقاء كل من فضيلة المفتي راوي عين الدين وزيارة البطريركية الارذوكسبة لوداع البطريرك كيريل والمطران ايليريون .

ومنح مجلس شورى المفتين لروسيا، العضايلة، وسام “الوحدة الروحية” تقديراً لجهوده ومساهماته في تعزيز العلاقات الأخوية، وتعميق أواصر التعاون بين مسلمي روسيا والمؤسسات الدينية في الأردن، خلال فترة عمله سفيرا للمملكة لدى روسيا الاتحادية.
image 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

وسلم رئيس مجلس الافتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين الوسام للعضايلة في مقر المجلس بموسكو، خلال لقاء نقل فيه العضايلة تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية للشعب الروسي الصديق، ومسلمي روسيا، مؤكدا اعتزاز الأردن بالعلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، ورسخها جلالة الملك والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مختلف المجالات.

وأعرب الشيخ عين الدين عن تقديره للجهود الكبيرة والماثلة على المستوى الدولي التي يبذلها جلالة الملك للتأكيد على سماحة الإسلام وصورته ومبادئه الحقّة، مستذكرا زيارة جلالته لمجلس الافتاء والمسجد الكبير في موسكو في شهر شباط من العام الماضي.
الصورة

وكان العضايلة التقى، خلال زيارته التي تأتي بمناسبة انتهاء عمله سفيرا للمملكة لدى روسيا، بنائب بطريريك موسكو وسائر روسيا كيريل الأول، رئيس قسم العلاقات الكنسية الخارجية في الكنيسة الأرثوذكسية في موسكو، نيافة المطران هيلاريون، حيث جرى التأكيد على متانة العلاقات التي تجمع الأردن وروسيا وشعبيهما الصديقين على مختلف الصعد.

وجرى، خلال اللقاء، تناول السياحة الدينية التي يتميز بها الأردن، والحج المسيحي خصوصا في موقع المغطس، وتعزيز العمل بين البطريركية الأرثوذكسية في موسكو والجهات المعنية في الأردن للوصول إلى اتفاقية مشتركة لتنظيم وتعزيز زيارات الحجاج المسيحيين الروس إلى الأردن، الذي هو جزء من خارطة الحج المسيحي لأتباع الكنيسة الأرثوذكسية في روسيا.
image - صراحة نيوز - SarahaNews

وأكد المطران هيلاريون أن البطريرك كيريل الأول يكن التقدير الكبير والاحترام للدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والمكانة التي يحظى بها الأردن كنموذج للعيش المشترك والتآخي في المنطقة والعالم.

وأشار المطران هيلاريون لتطلع البطريرك كيريل الأول لزيارة الأردن، والالتقاء بجلالة الملك والمسؤولين الأردنيين، في إطار الحرص على تعزيز التعاون مع الأردن في كل ما يخدم العلاقات الثنائية .

الصورة
الصورة

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض