العقبة :الاحتفال بعيد الشجرة في جامعة العقبه للتكنولوجيا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 1:55 مساءً

6de0f2761a44ff1e2ca60131058d8297-400x300صراحة نيوز – احتفلت مديرية زراعة العقبة بيوم الشجرة في جامعة العقبة للتكنولوجيا اليوم الاثنين، بالتعاون مع الجامعة ورعاية رئيس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ناصر الشريدة.

وقال مدير مديرية زراعة العقبة الدكتور ابراهيم الغريب، إن المديرية تزرع ما يزيد عن 50 ألف شجرة زينة ونخيل وأشجار برية نادرة مثل (الطلح، الرتم، الغظا) الموجودة في اقليم العقبة والعناية بها، مثنيا على جهود جهاز الأمن العام ممثلا بالإدارة الملكية لحماية البيئة وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، لدعمهم المتواصل لمديرية زراعة العقبه لحماية البيئة وملاحقة المخالفين باقتلاع الأشجار أو العبث بالأحراش ضمن اختصاص العقبة.

وشكر رئيس جامعة العقبه للتكنولوجيا الدكتور غيث عبنده المشاركين في هذا الإحتفال الوطني بيوم الشجرة، مشيدا بأهمية زراعة الأشجار والعناية بها لتوسيع المساحة الخضراء في الحرم الجامعي، وتوفير بيئة جامعية جميلة وسليمة للطلبة.

من ناحية أخرى نظمت شركة ميناء حاويات العقبة، يوماً بيئياً بمناسبة يوم الشجرة، تضمن إشراك نحو ألف موظف في زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة على نطاق واسع.

وقال مدير الاتصال في الشركة إيهاب الرواشدة، إن الشركة دعت موظفيها لتسلُّم شجرة لكل منهم من الشركة، وعبر لجنة التواصل الداخلي وزراعتها في منازلهم، بهدف تحفيزهم على حماية بيئتهم المنزلية والاهتمام بها.

وبين الرواشدة أن المبادرة استقطبت مشاركة واسعة من الموظفين الذين شاركوا صور زراعتهم للأشجار على قنوات الشركة وعلى حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت صباح يوم الشجرة الذي يوافق الخامس عشر من كانون الثاني من كل عام، متخذة من نادي الشركة موقعاً لتوزيع الأشجار والأشتال المتنوعة كالليمون والبرتقال والبوملي والجوافة، بالإضافة لأشجار الزينة والأزهار المختلفة على الموظفين، ومشاركتهم صور الزراعة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

2017-01-18
صراحة الاردنية