تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

العقبة الخاصة تطلق مبادرة مع فقراء العقبة الى بر الأمان

Fiasal Alqoraan
اخبار الاردن
23 أبريل 2021
البنك التجاري الأردني
البنك الأهلي الأردني
تنزيل 13 4 e1619207815287 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اطلقت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالتعاون مع محافظة العقبة ومديريتي التنمية الاجتماعية والأوقاف بالعقبة أمس الخميس، مبادرة اقتصادية ومجتمعية بعنوان “مع فقراء العقبة الى بر الامان”.
وتهدف المبادرة إلى توحيد مرجعية توزيع المساعدات على الأسر العفيفة للوصول الى الشباب العاطلين عن العمل وتشغيلهم وتمكينهم من انشاء مشاريع انتاجية.
وقال مفوض المدينة في السلطة عبدالله ياسين خلال ترؤسه اجتماعاً للجنة التواصل المجتمعي، أن الهدف من توحيد كشوفات الأسر العفيفة هو ايصال الدعم الى مستحقيه ودراسة احوال هذه الاسر وتشغيل العاطلين فيها عن العمل لتحويلها الى أسر منتجة.
واكد ياسين، ان ادارة المساعدات في حال تم توحيد كشوفات الاسر العفيفة في حدود المنطقة الاقتصادية الخاصة ستكون من صلاحية اللجنة التي شكلها محافظ العقبة برئاسة مساعده خالد الحجاج وعضوية كل من مديري الاوقاف والتنمية الاجتماعية ومدير تنمية المجتمع المحلي في سلطة العقبة ومندوبين للاجهزة الامنية.
واشار إلى أن الشق المتعلق بسلطة العقبة بهذا المقترح، تمكين ابناء هذه الاسر من فرص العمل المتوفرة في القطاع الخاص بالمنطقة الخاصة، وتحسين المستوى المعيشي لها من خلال توفير دخل شهري لها بعيدا عن المساعدات، لافتا الى ان لجنة التواصل المجتمعي ستقوم برصد الملاحظات والمشاكل واحتياجات العقبة من خدمات والعمل على حلها بأقصى سرعة ممكنة.
وتضم اللجنة بحسب ياسين العديد من النواب واعضاء من مجلس المحافظة واعلاميين ووجهاء ورؤساء هيئات مجتمع مدني وناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي .
من جهته، قال مساعد محافظ العقبة خالد الحجاج، ان ازمة كورونا خلفت ويلات، ابرزها توسيع مظلة المستفيدين من الدعم بكافة انواعه سواء من خلال برامج الضمان الاجتماعي او صندوق المعونة الوطنية او صناديق الزكاة وغيرها من الجهات المعنية في ايصال المساعدات الى مستحقيها من خلال اللجنة المشكلة لهذه الغاية.
واشار الى ان الاردن عموما يعيش حاليا مرحلة التحول الى الاستدامة والتعافي من جائحة كورونا بعد ان عاش صدمتها والاستجابة لها بأوامر الدفاع والبرامج الاقتصادية التي هدفت الى حماية قوت المواطن.
وفيما يخص مبادرة السلطة بتوحيد كشوفات المساعدات، اكد الحجاج ان العمل على تخفيض عدد هذه الاسر من خلال تمكين افرادها من فرص العمل واقامة المشاريع الانتاجية غاية في الاهمية للوصول الى مرحلة التعافي من كورونا.