“العقبة الخاصة” تواصل التحضير والترويج لأكبر عرض جوي دولي بعامها العشرين

13 ديسمبر 2019
Untitled 1 290 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تواصل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ترويجها والتحضير لأكبر عرض جوي دولي هو الاول من نوعه في الأردن خلال شهر آذار(مارس) من العام المقبل 2020، وذلك ضمن استراتيجية السلطة الرامية لإقامة فعالية دولية بهدف التسويق وتنفيذ رزنامة الفعاليات السياحية.

ويساهم العرض الجوي الكبير، والذي يتزامن بدخول سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة في عامها العشرين، بتنشيط السياحة في منطقة المثلث الذهبي، العقبة ووادي رم والبترا، بالاضافة الى زيادة إشغال الفنادق ولفت الانظار الى المدينة السياحية، والتي اصبحت على خريطة السياحة العالمية خاصة في البواخر والطيران.

وقال مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية بالسلطة شرحبيل ماضي، إن العرض الجوي الأول من نوعه في المملكة ومدينة العقبة سينفذ خلال شهر آذار(مارس) من العام 2020 بالتعاون مع إحدى أشهر الشركات المنظمة في أوروبا والأشهر على الصعيد الدولي وهي شركة “AEROPACT”، بهدف وضع مدينة العقبة على خريطة المعارض الجوية العالمية، وجذب العديد منها لتصبح موطنا وحدثا سنويا لهذه الفعاليات، لافتا الى ان العرض سيساهم في زيادة اعداد السياح واشغال الفنادق في منطقة المثلث الذهبي(العقبة ووادي رم والبترا).

وأضاف ماضي، أن العرض الجوي يهدف ايضا الى ترويج مدينة العقبة في الاسواق الاوروبية العالمية، وجذب أكبر عدد من الزائرين المهتمين والمتابعين للعروض الجوية من مختلف دول العالم، حيث سيشتمل الحدث على عروض جوية ليلية ونهارية مختلفة على مدى يومين وبمشاركة فرق من مختلف دول أوروبا.

وأكد أن السلطة تلقت كل الدعم من قيادة سلاح الجو الملكي والقوات المسلحة الاردنية في العرض الجوي، موضحا أن القوات المسلحة ممثلة بسلاح الجو الملكي، ستقوم بتقديم كافة أنواع الدعم والتسهيلات ضمن اختصاصهم لإنجاح هذا العرض الجوي، من خلال منح التصاريح اللازمة للطائرات العسكرية المشاركة في العرض الجوي لعبور الأجواء الأردنية والهبوط في المطارات الأردنية وتنظيم استخدام الأجواء في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة وفي المنطقة المحيطة بالمطار ‏وخلال العرض الجوي.

واضاف ماضي، ان ذلك سيتم بالتنسيق مع الدول المجاورة وبما يضمن أعلى معايير السلامة الجوية، اضافة الى ‏توفير خدمات الإسعاف والإخلاء الجوي عند الحاجة وتوفير المطارات العسكرية، وخاصة مطار مجموعة الملك فيصل بن عبدالعزيز الجوي في منطقة الجفر، نظرا لقربه كمطارات بديلة للاستخدام عند الحاجة من قبل الطائرات المشاركة بهذا العرض وتوفير الاستشارات الفنية اللازمة، فيما يتعلق بأمور السلامة الجوية خلال تنفيذ العرض الجوي.

وقال ان السلطة وبهدف تسويق هذا الحدث الأول من نوعه شاركت مؤخرا في المعرض الجوي الذي نُظم من قبل شركة “AEROPACT” وأقيم في مدينة غيدنيا في بولندا، وقد حضره ما يزيد على 300 ألف شخص، حيث تم الاعلان فيه عن العرض الجوي الذي سيقام قي العقبة، بالإضافة إلى ترويج الأردن والعقبة كوجهة سياحية جاذبة من خلال وسائل التسويق المختلفة.

يذكر ان هيئة تنشيط السياحة وسلطة العقبة بالاضافة الى القطاع الخاص يروجون لهذا الحدث من خلال القنوات التسويقية، حيث سيتم اطلاق حملة ترويجية للحدث وحملة تسويقية ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض محطات التلفزة العالمية و‏حملات اعلانية في مطارات ومدن اوروبية.

وسبق ان فاز فريق صقور الأردن الملكي وهو الفريق الوحيد، الذي يروج ويسوق الاردن بأفضل عرض جوي “ايرتاتو” الذي يقام سنوياً في العاصمة البريطانية لندن بمشاركة عالمية واسعة، حيث شارك الفريق بأربع طائرات من نوع “اكسترا 330 أل اكس” بقيادة نخبة من طياري سلاح الجو الملكي في عرض مهيب خطف انظار عشرات الآلاف من الحضور، من خلال العروض التي تمتزج بحركات استعراض جوية دقيقة ومثيرة والطيران التشكيلي المنفرد وباحترافية عالية.

وتأسس الفريق منذ 42 عاماً بإرادة ملكية سامية من قبل المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال، وبقي يحظى برعاية ملكية خاصة لتطويره ورفده بالخبرات والدعم في كل المجالات، وتكلل هذا الدعم بإرادة سامية من جلالة الملك عبدالله الثاني بنقل مقر النادي والفريق إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في مطار الملك الحسين الدولي، وذلك للمساهمة في الترويج للعقبة والأردن سياحيا.

الغد

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض