” العقبة – بيروت ” مباشرة على الأجنحة الملكية اعتبارا من الجمعة المقبل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 8:51 مساءً

%d8%b7%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d9%84%d9%84%d8%a3%d8%ac%d9%86%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83%d9%8a%d8%a9صراحة نيوز – أعلنت شركة الأجنحة الملكية التابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أنها ستسير رحلات جوية بين مدينتي العقبة وبيروت اعتباراً من يوم الجمعة المقبل 24/2/2017، بواقع رحلتين أسبوعياً إيذانا ببدء التشغيل الفعلي لأول خط جوي سياحي منتظم من العقبة إلى بيروت مباشرة.

ويأتي هذا الخط في إطار المساعي التي تقوم بها كل من شركة الأجنحة الملكية وسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لتعزيز مكانة خليج العقبة على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية وإتاحة المجال للمنتج السياحي في العقبة للتطور والتفرد بنوعية الخدمة والكلفة المناسبة، سيما مع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخراً والمتعلقة بإعفاء الطيران المنتظم والعارض في العقبة من الضرائب والرسوم.

ويتوقع لهذه الرحلات المباشرة بين المدينتين أن توفر للسياح اللبنانيين فرصة الاستمتاع بشواطىء البحر الأحمر وزيارة المناطق السياحية والأثرية في جنوب الأردن، حيث تشكل العقبة مع البتراء ووادي رم المثلث السياحي الذهبي، بالإضافة إلى قربها من البحر الميت وموقع المغطس، كما ستوفر هذه الرحلات الوقت والتكلفة على اللبنانيين الذين كانوا يصلون إلى العقبة مروراً بمطار الملكة علياء الدولي .

وستمنح الرحلات الجوية من خلال أوقاتها وأسعارها التشجيعية المواطنين الأردنيين من الطلاب ورجال الأعمال والسائحين خيارات مناسبة لزيارة بيروت، حيثُ أن السائح الأردني لطالما أُعتبر من السياح الأساسيين والتقليديين بالنسبة لسوق السياحة والسفر اللبناني.

وستشغل الأجنحة الملكية لخدمة هذا الخط طائرة من طراز ايرباص 320 بواقع رحلتين أسبوعياً، يومي الجمعة والثلاثاء، حيث ستقلع الطائرة أيام الجمعة من مطار الملك الحسين الدولي في العقبة في الساعة الثانية عشرة وعشرين دقيقة ظهراً لتحط في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت الساعة الثانية بعد الظهر ، وستعاود الإقلاع من بيروت الساعة الثانية وخمسة وأربعين دقيقة عصراً، لتصل إلى العقبة الساعة الرابعة وخمسة عشرة دقيقة مساء.

أما أيام الثلاثاء فسوف تقلع الطائرة من العقبة الساعة السادسة صباحاً لتصل إلى بيروت الساعة السابعة وخمسة وأربعين دقيقة صباحاً، لتعاود الاقلاع الساعة الثامنة والنصف صباحاً، لتحط في العقبة الساعة العاشرة وعشر دقائق صباحاً.

ويستطيع المسافر حجز رحلته على مقطع العقبة – بيروت بمبلغ 76 دينار أردني و 150 ديناراً لرحلة العقبة – بيروت – العقبة، وتشمل هذه الأسعار الضرائب المترتبة على التذاكر.

وفي ذات الإطار تسير الأجنحة الملكية رحلتين منتظمتين أسبوعياً بين عمان والعقبة يومي الجمعة والثلاثاء من كل أسبوع الى جانب 13 رحلة منتظمة تشغلها الملكية الأردنية أسبوعياً على هذا الخط، حيثُ تنطلق رحلة يوم الجمعة من مطار الملكة علياء الدولي الساعة العاشرة وخمسة وأربعين دقيقة صباحاً، لتصل الى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة الساعة الحادية عشرة وأربعين دقيقة ظهراً، ثم تعود الطائرة من العقبة يوم الثلاثاء الساعة السادسة صباحاً لتصل إلى عمان الساعة السابعة وخمسة واربعين دقيقة صباحاً.

ويبلغ سعر تذكرة عمان العقبة 20 دينار أردني، وتذكرة عمان – العقبة – عمان 34 ديناراً، شاملة الضرائب .

ويمكن للمسافرين حجز تذاكرهم على رحلات الأجنحة الملكية من خلال مكتب الشركة في عمان / الدوار السابع أو مكتب مبيعاتها في العقبة أو من خلال بعض مكاتب وكلاء السياحة والسفر المعتمدين لدى الشركة، كما يمكن للمسافرين الاستفسار عن الرحلات من خلال الاتصال على أرقام الهواتف التالية: 5803333 009626، 5856835 009626.

2017-02-22 2017-02-22
صراحة الاردنية