العقبة للتكنولوجيا تحتفل بذكرى معركة الكرامة

SarahaNewsآخر تحديث : الخميس 22 مارس 2018 - 2:58 مساءً

صراحة نيوز – نظمت عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع قسم المساقات الخدمية في جامعة العقبة للتكنولوجيا احتفالًا برعاية كريمة من عطوفة الأستاذ الدكتور صلحي الشحاتيت رئيس الجامعة بمناسبة  ذكرى معركة الكرامة المجيدة، ويوم الشعر العالمي،  ويوم الأم.

وفي كلمته أشاد عطوفة رئيس الجامعة ببطولات الجيش العربي الأردني في معركة الكرامة التي تحطمت فيها كبرياء العدو وأثبتت المعركة أن جيشه الذي زعم أنه جيش لا يقهر قد قهر وذل على أرض الكرامة. كم هنأ عطوفته الأمهات جميعًا في  يومهن    على ما يقدمن من جهد وعطاء في تربية الأبناء.

وأكد عطوفته على الدور المميز الذي  يقوم به الشعر والشعراء في التعبير عن وجدان الأمة.

وقدم عميد شؤون الطلبة الدكتور هادي المحاسنة كلمة أبرز من خلالها بطولات الجيش العربي في معركة الكرامة وفي مواجهة الأعداء الخارجيين والداخليين وهنأ أمهات الوطن بيومهن وتمنى لهن ولأبنائهن وللوطن الخير والأمن والسلام.

وأوضح منسق الحفل ومقدمه الدكتور أنور الشعر  أن الكرامة نهج حياة وتضحية وفداء بدءًا من شهداء الجيش العربي الأردني الذين ضرجوا بدمائهم الزكية ساحات القدس عام 1948 مرورًا بالشهيد  الطيار فراس العجلوني فشهداء معركة الكرامة وصولًا إلى شهداء الأجهزة الأمنية في وجه الارهاب والتطرف ممثلين بعقيدهم الشهيد سائد المعايطة رحمهم الله جميعًا.

وقدمت الطالبة رند الطراونة كلمة عن معركة الكرامة. وأوضحت الطالبة هالة الخضري في كلمتها أهمية الشعر في حياتنا وأن الاحتفال بيوم الشعر العالمي كان بقرار من منظمة اليونسكو في دورتها عام 1999.وقدمت الطالبتان قراءة ثنائية جميلة لقصيدة  بعنوان (الضاد هي النور) للشاعر الدكتور أنور الشعر  وأرسلت الطالبة شيماء العسيلي بطاقة حب إلى أمها في جمهورية مصر العربية،

وأتحفت الطالبة إسراء النشواتي الحفل بمناجاتها الرقيقة لأمها. وفي نهاية الاحتفال تفضل عطوفة رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا على الأمهات  من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والعاملات في الجامعة.

2018-03-22
SarahaNews