العقبة : محترفون من 36 دولة يشاركون ببطولة التزلج على الماء التي تنظمها واحة آيلة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 2 مايو 2018 - 12:20 صباحًا

صراحة نيوز – تنظم شركة واحة أيلة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بطولة العالم للتزلج على الماء بمشاركة 56 محترفا من 36 دولة في اكبر حدث عالمي رياضي من نوعه في الاردن.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين ان البطولة يشارك فيها لاعبين من اسبانيا والبرازيل واميركا ورومانيا والسويد وروسيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وبريطانيا وتايلاند وجنوب افريقيا والارجنتين واستراليا والنمسا وروسيا البيضاء وبلجيكا والصين وتايبيه الصينيه وكولومبيا والتشيك والدانمارك واستونيا وفرنسا والمانيا وهونج كونج والمجر وايران وايطاليا واليابان والمكسيك وهولندا ونيجيريا والنرويج وبنما والفلبين وبولندا.

واشار الى ان الشركة نسقت مع الاتحاد الدولي للتزلج لاقامة مثل هذه البطولة لعدم وجود اتحاد مختص بهذه الرياضة في الاردن، لافتا الى ان البطولة ستساهم في ترويج العقبة خاصة والاردن عامة سياحيا اضافة الى تطوير البنية التحتية الرياضية لاستقبال البطولات العالمية المختلفة ووضعها على الخارطة السياحية الرياضية العالمية من خلال وسائل الاعلام التي سترافق الوفود الرياضية من كافة الدول المشاركة .

واضاف دودين، ان ايله منحت الاردن فرصة المشاركة في البطولة العالمية لاول مره ولا سيما وان مشاركة الدول العربية فيها قد تكون نادرة في سنوات سابقة، مبينا ان البطولة سيكون لها الدور الكبير في ترويج العقبة من خلال صفحات اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي التي يوجد لديها متابعين من مختلف دول العالم .

وتنطلق البطولة يوم الخميس المقبل التاسع من شهر ايار الحالي على مدار ثلاثة ايام بتنسيق مباشر مع اللجنة الاولومبية التي يرأسها سمو الأمير فيصل بن الحسين .

2018-05-02 2018-05-02
صراحة الاردنية